قوة أمريكا تهدد الحلم الهولندي في نهائي مونديال السيدات

> باريس «الأيام» متابعات :

> في السابع من يوليو1974 خسر المنتخب الهولندي لكرة القدم أمام نظيره الألماني 1 ـ 2 في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لتكون المرة الأولى من 3 مرات خسر فيها نهائي المونديال .. وبعد مرور 45 عاما ، وفي نفس اليوم (السابع من يوليو) ستكون الكرة الهولندية على موعد مع نهائي عالمي آخر لكنه على مستوى السيدات ، حيث يلتقي الفريق مع نظيره الأمريكي اليوم الأحد في نهائي النسخة الثامنة من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها فرنسا حاليا.

* ويسدل الستار على فعاليات البطولة بمواجهة أوروبية أمريكية اليوم بعدما اتسمت الأدوار الإقصائية بالصبغة الأوروبية نظراً لاستحواذ منتخبات القارة العجوز على نصيب الأسد من المقاعد فيها .. ومن بين 9 منتخبات أوروبية شاركت في هذه النسخة ، التي أقيمت بمشاركة 24 منتخبا ، تأهلت 8 إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) حيث كان أحد طرفي كل مباراة في هذا الدور من فرق أوروبا .. وتأكدت الهيمنة الأوروبية بشكل أكبر من خلال تأهل 7 منتخبات إلى دور الثمانية ، ليصبح الفريق الأمريكي هو الوحيد من خارج أوروبا في ربع النهائي ، وواصل المنتخب الأمريكي رحلة الدفاع عن لقبه العالمي ، وسط منافسة أوروبية خالصة في المربع الذهبي حتى بلغ النهائي أمام المنتخب الهولندي حامل اللقب الأوروبي.

* وعندما يلتقي الفريقان اليوم الأحد ، سيصطدم حلم المنتخب الأمريكي في الدفاع عن لقبه وتعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب بطموحات نظيره الهولندي في أن يحقق ما فشل فيه فريق الرجال .. وإذا حقق المنتخب الهولندي اللقب العالمي اليوم، سيجمع بين العرشين الأوروبي والعالمي فيما أخفق المنتخب الهولندي للرجال في الفوز باللقب العالمي ، رغم بلوغه النهائي 3 مرات سابقة ، كان آخرها في 2010 بجنوب أفريقيا عندما خسر أمام اسبانيا .. ولكن الفوز باللقب العالمي اليوم يتطلب اجتياز عقبة صعبة للغاية والتغلب على المنتخب الأمريكي حامل اللقب والفائز بالبطولة 3 مرات سابقة (رقم قياسي).

* وخاض المنتخب الهولندي مونديال السيدات للمرة الثانية فقط لكن هذا الجيل الذهبي للفريق يمكنه إحراز اللقب العالمي للمرة الأولى بعد عامين من المفاجأة ، التي فجرها على أرضه بإحراز لقب كأس الأمم الأوروبية ، وتبدو مهمة الفريق صعبة للغاية ، في مواجهة المنتخب الأمريكي المفعم بالنجمات والذي بدأ رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة بفوز كاسح وقياسي على نظيره التايلاندي 13 ـ 0 ثم أطاح بإسبانيا من دور الستة عشر وفرنسا صاحبة الأرض من ربع النهائي وكافح كثيراً ليطيح بانجلترا من المربع الذهبي.

* ويخوض المنتخب الأمريكي اليوم الأحد النهائي الخامس له في 8 نسخ من البطولة حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى