اجتماع طارئ لمؤسسة المياه عقب شكاوى مواطنين في المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> ترأس نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ساحل حضرموت والقائم بأعمال المدير العام جلال سلمان العكبري، أمس، اجتماعاً طارئاً للاطلاع على أوضاع المؤسسة في المنطقة الغربية لمدينة المكلا (فوة) والوقوف أمام شكاوى المواطنين جراء انقطاع المياه عن بعض الأحياء السكنية.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بصيانة الآبار وخطوط النقل والشبكات الداخلية وشبكات الصرف الصحي في المنطقة الغربية لمدينة المكلا والحلول والمقترحات العاجلة واللازمة لتخفيف معاناة المواطنين.

وأوضح المهندسين المختصين أن هناك عوامل كثيرة أدت إلى انخفاض نسب التوزيع في مناطق غرب المكلا منها مشاكل الشبكة والتوسع العمراني وزيادة الاستهلاك أثناء فترة الصيف وشحة مياه الآبار، ما يتطلب حفر مزيد من الآبار لتغطية العجز الموجود حالياً.

وخلال الاجتماع، وجه العكبري بتحسين الشبكة في ثلاث مناطق في فوة القديمة، وإنشاء خط بقطر 4 هنش لتغطية المناطق الثلاث خلال فصل الصيف مباشرة من الخط الرئيسي بشكل عاجل، وحث المقاول على سرعة البدء بحفر بئر في منطقة الشروج وآخر في حقل زمن، والذي سيبدأ العمل فيه خلال الأيام القادمة بتمويل من السلطة المحلية.

كما تم تكليف المدير الفني في المؤسسة بمتابعة إدارة العقار لتحديد مسار الخط الناقل من منطقة زمن إلى فوة، والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 80 %، والذي سينتهي العمل فيه قبل حلول عيد الأضحى، مما سيساهم بشكل كبير في حل مشكلة الانقطاعات المتكررة.

وشدد النائب العكبري على الالتزام ببرنامج التوزيع لتغطية كافة الأحياء السكنية بما فيها المرتفعات موجها رؤساء الأقسام باتخاذ الإجراءات الضرورية للتغلب على هذه المشاكل وسرعة التجاوب مع شكاوى المواطنين، ودعا العكبري مشرفي صندوق النظافة المعنيين برفع المخلفات الصلبة إلى التنسيق المستمر مع فروع المؤسسة لتفادي الأخطاء السابقة، والتي أدت إلى قطع بعض خطوط الشبكة في أكثر من موقع.

حضر الاجتماع م. فادي القنزل مدير وحدة المشاريع الممولة خارجيا، وم. محمد حقان مدير الصرف الصحي مدينة المكلا، وم. محمد مقيبل مسؤول التوزيع في المنطقة الغربية لمدينة المكلا، ومساعدو المدير العام للشئون الفنية والمحطات والورش، ورؤساء الأقسام، والمهندسون المختصون بالمؤسسة، ومندوب عن المواطنين في فوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى