داني ألفيش يدخل تاريخ كرة القدم برقم قياسي

> برازيليا «الأيام» متابعات :

> دخل قائد المنتخب البرازيلي داني ألفيش تاريخ كرة القدم بعد التتويج ببطولة كوبا أميركا عقب الإنتصار على نظيره منتخب بيرو 3 - 1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الأول الأحد .. وأصبح (داني ألفيش) أول لاعب في تاريخ كرة القدم يصل إلى (40 لقباً) في مسيرته مع الأندية والمنتخب ، وذلك بعد أن قاد منتخب بلاده نحو الفوز بكوبا أميركا للمرة التاسعة.

* وحصل ألفيش على 5 ألقاب مع فريق اشبيلية الاسباني ، في حين حصل على 23 لقباً بقميص برشلونة .. إضافة إلى حصوله على لقبين مع فريق يوفنتوس ، بينما حصد 6 ألقاب مع باريس سان جيرمان .. وفاز داني ألفيش بـ 4 ألقاب بقميص المنتخب البرازيلي ، وخاض ألفيش صاحب الـ 36 عاماً بقميص البرازيل 114 مباراة ، وسجل 8 أهداف .

* داني ألفيس ولد في 6 مايو عام 1983 في مدينة جوازيرو في البرازيل ، لأسرة فقيرة حيث يعمل والده في الزراعة وبدأ شغفه للكرة منذ صغره حيث كان يلعب مع أصدقائه إلى جانب مساعدة أسرته في العمل .. وبدأ احترافه في اسبانيا مع نادي اشبيلية موسم 2002 - 2003 وبعد خمس سنوات انتقل إلى برشلونة ثم إلى يوفنتوس الإيطالي قبل أن يستقر أخيرًا مع نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى