لحج.. تدريب 26 عاملا صحيا حول سوء التغذية

> الحوطة «الأيام» خاص

> بدأت، أمس، بمدينة الحوطة بلحج، أعمال الدورة التدريبية التأسيسية للعاملين الصحيين في مجال الإدارة المجتمعية لسوء التغذية الحاد، بمشاركة 26 عاملاً صحياً في خمس مديريات، تنفذها منظمة "أدرا" للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتستمر لـ 10 أيام.

وأكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، د. عارف عياش، في حفل تدشين الدورة، على الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة في تغيير حياة الآلاف من الأطفال المصابين بمرض سوء التغذية الحاد، إذ يعتبر المساهم الأكبر في وفيات الأطفال، حيث تقدر وفيات الأطفال دون سن الخامسة من العمر في العالم النامي بما فيها اليمن وبحسب الإحصائيات الأخيرة بـ 13 مليون طفل سنوياً، منهم حوالي 5 ملايين و600 ألف طفل أدّت سوء التغذية بشكل مباشر إلى وفاتهم.

من جانبه، أشار د. جمال الشدادي، مسؤول الصحة والتغذية بمنظمة "أدرا"، إلى أن هذه الدورة تستهدف العاملين الصحيين في المواقع الصحية الواقعة تحت تدخل منظمة "أدرا" بمديريات تبن، المضاربة ورأس العارة، الملاح، وردفان، وحبيل جبر.

حضر تدشين الدورة د. طرزان العطيفي مدير مكتب الصحة بمديرية تبن، ومشرف الدورة د. وجدان حنش الحجيلي، ود. أيمن العلواني ضابط التغذية في المنظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى