«جنوب فيدرالي».. رؤية سياسية أمام مسئول بريطاني في أوتاوا

أوتاوا «الأيام» خاص

ذكر مصدر بالسفارة البريطانية في العاصمة الكندية أوتاوا أن مسئول الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بالسفارة، السيد ستيوارت بروس، التقى نهاية الأسبوع بمكتبه مجموعة العمل من أجل الجنوب المكون من المستشار عبدالناصر عاطف وكل من: د. حازم شكري، عبدربه الطوسلي، ناصر السقاف، عبدالله باراس.

ووفقا للمصدر، فقد تم خلال اللقاء، الذي استمر ساعة واحدة، بحث الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن والدور الذي يمكن أن تلعبه المملكة المتحدة في حل الأزمة اليمنية بشكل عام والجنوب بشكل خاص، مشيرا إلى أن السيد استيوارت اطلع من قِبل مجموعة العمل على شرح مفصل حول نضالات شعب الجنوب في استعادة دولته وإقامة جنوب فيدرالي جديد يلبي طموحات شعب الجنوب التي ناضل من أجلها سنين طويلة.

وحسب المصدر، جرى التأكيد من قِبل مجموعة العمل على أن حق تقرير المصير مكفول حسب القوانين والأعراف الدولية، مطالبين بأن تعطى الفرصة لشعب الجنوب لممارسة هذا الحق عبر ممثلين يختارهم هو وليس غيره، وأن يمثل الجنوب من قِبل أهله في أي مفاوضات شاملة قادمة لضمان تلبية طموحاته المشروعة.

وأوضح المصدر أن أهم إيجابيات اللقاء هي أن السيد استيوارت أبدى تفهما كبيرا للوضع في اليمن ووعد بعرض ما جرى في اللقاء على الجهات المعنية في لندن وموافاة مجموعة العمل بالنتائج.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى