تونس والجزائر على بُعد خطوة من نهائي أمم أفريقيا ..هل سيكون اللقب عربيا؟

> القاهرة «الأيام» أ ف ب :

> * تقام مساء اليوم الأحد مباريات الدور نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا 2019 ، حيث يلتقي منتخب تونس مع نظيره السنغالي في تمام السابعة مساءً على استاد الدفاع الجوي ، ويواجه المنتخب الجزائري نظيره منتخب نيجيريا في تمام العاشرة مساءً على استاد القاهرة الدولي ، ويطمح المنتخبان لمواصلة المشوار الإفريقي والوصول إلى النهائي الذي قد يكون عربياً خالصاً.
المنتخب التونسي
المنتخب التونسي

* وتعتبر هذه المرة الأولى التي يصل فيها فريقان عربيان إلى المربع الذهبي في كأس الأمم الأفريقية منذ نسخة العام 2010 التي أقيمت بأنجولا وتأهل فيها المنتخب الجزائري والمصري وشهدت مواجهة مباشرة بين الفريقين لبلوغ النهائي.
* وفي حال تخطى المنتخب التونسي عقبة السنغال والجزائري لخصمه نيجيريا ، فإن النهائي الإفريقي سيكون بنكهة عربية خالصة للمرة الأولى منذ نسخة 2004 التي أقيمت في تونس وعرفت (نهائياً عربياً) بين المغرب وتونس.

* وتحذو الآمال أنصار نسور قرطاج بالوصول إلى النهائي بعدما حسموا التأهل عقب فوزهم على منتخب مدغشقر، يوم الخميس، بنتيجة عريضة (ثلاثة أهداف لصفر) ، أبان فيها المنتخب التونسي عن تطور ملحوظ في أدائه الذي لم يكن مقنعاً في بداية المنافسة القارية .. وفي حال بلوغ تونس إلى النهائي ، ستكون المرة الرابعة في تاريخه بعد عام 1965 في تونس و1996 بجنوب افريقيا و2004 بتونس ، وهي النسخة التي توج فيها باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

* أما بالنسبة لمنتخب الجزائر ، فقد بات سقف طموحاتهم عالياً ، لبلوغ الدور النهائي بعد مشوار قوي ، وأداء جعله المرشح الأبرز للفوز باللقب .. وأظهر محاربو الصحراء خلال مباريات المنافسة القارية عن امكانات كبيرة ، وأداء قوي على مستوى الدفاع والهجوم ، حيث سجلت الجزائر عشرة أهداف كاملة دون تلقيها لهدف ، إلى غاية مباراة ساحل العاج .. وتصدر الخضر ترتيب دوري المجموعات بعد 3 انتصارات متتالية ، كما تغلب على منتخب غينيا بثلاثة أهداف لصفر في دور ثمن النهائي.

* وفي حال بلوغ الجزائر إلى النهائي ، ستكون المرة الثالثة في تاريخه ، بعد بلوغه النهائي لأول مرة عام 1980 ثم عام 1990 والتي عرفت فوز الخضر باللقب الأول في تاريخه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى