المهرة ترفض تحويل إيراداتها للبنك المركزي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> رفضت السلطة المحلية في محافظة المهرة، أمس، قرارات من نيابة الأموال العامة وهيئة مكافحة الفساد، ألزمت فيها سلطة المحافظة بتحويل الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن.

وشددت المهرة على ضرورة تمسكها بإيراداتها والاستفادة منها محلياً في توفير الخدمات للمواطنين وتعويض المتضررين من كارثتي إعصاري "لبان" و "ماكونو"، بحسب المكتب الإعلامي للمحافظ الشيخ راجح باكريت.

ووصف اجتماع استثنائي مشترك لأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي وأعضاء المكتب التنفيذي مذكرات نيابة الأموال وهيئة مكافحة الفساد بأنها وما استندت إليه لا تنم عن أدنى شعور بالمسؤولية في استخدام السلطات الرسمية.

واستنكر الاجتماع ما وصفه بـ "عدم انضباط المذكرات" إجرائياً، وعدم مراعاتها بأي شكل من الأشكال لمعاناة المحافظة وهي تضمد جراحها بعد نكبتي إعصاري "لبان وماكونو" والدمار الهائل الذي خلفاه.

وبحسب بيان السلطة المحلية بالمهرة، فإن المذكرات حملت اتهامات باطلة للمحافظة ومحافظها مستخدمة عبارات أقل ما يقال عنها بأنها "غير مسؤولة".

وأعتبر المجتمعون التسريب الإعلامي الذي رافق صدور المذكرات بأنه "جاء بغرض الإساءة المقصودة والتشهير الإعلامي المغرض وتشويه المحافظة ومحافظها وهو ما يرفضه كل أبناء المهرة بكل شرائحهم الإجتماعية والسياسية"، مطالبين برد الإعتبار للمحافظة من خلال رفع مذكرة للرئيس عبدربه منصور هادي توضح موقف المحافظة من هذه المذكرات ومطالبته بمحاسبة كل من يقف خلف هذه الخطوات العبثية".

ولفتوا إلى أن تلك المذكرات "تسيء في المقال الأول للحكومة الشرعية وتظهر المناكفات السياسية البغيضة التي تتستر خلف عباءة الشرعية لاسيما في هذه المرحلة الفارقة الدقيقة والبالغة الحساسية من تاريخ شعبنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى