تدشين المخيم الثاني لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بالشحر

الشحر «الأيام» خاص

تم، أمس، في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت تدشين فعاليات المخيم الثاني لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس والمناظير الباطنية، الذي يقام في مستشفى الشحر العام برعاية المحافظ، فرج سالمين البحسني، وينفذ من قبل مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، وبتمويل من تجار الشحر ومؤسساتها الخيرية.

ويهدف المخيم، الذي سيعمل بقوام 3 مناظير، إلى تقديم العلاج عبر المنظار لـ 200 حالة من مديرية الشحر وجميع مديريات محافظة حضرموت والوطن عموماً، وذلك تحت إشراف الاستشاري بأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى راشد في دبي بالإمارات العربية المتحدة، والمحاضر بكلية دبي الطبية للبنات، د. خالد أحمد بامخرمة، والاستشاري ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى الملك خالد، في نجران بالمملكة العربية السعودية د. علي مثنى الزبيدي، وبمشاركة اختصاصي الأمراض الباطنية والكوادر الصحية والفنية بمستشفى الشحر العام د. أحمد سعيد بابقي.

حضر حفل تدشين المخيم عدد من المسؤولين بمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت والسلطة المحلية بمديرية الشحر وممثلون عن المؤسسات ورجال الخير الداعمين للمخيم والكوادر الصحية بالمديرية، وجموع من المواطنين وكذا المرضى من مختلف الأعمار الذين توافدوا منذ الصباح الباكر إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم والكشف في عيادتي البعثة الطبية، ليتم بعد ذلك تحويل الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي عبر المنظار إلى غرفة العمليات بالمستشفى.

وقد عبّر العديد من المرضى عن امتنانهم لكل من سعى لإقامة هذا المخيم الخيري وخفف عنهم عناء السفر إلى الخارج، سائلين الله بحسن الجزاء للبعثة الطبية وللكوادر الصحية بمستشفى الشحر، ولرجال الخير والإحسان والمؤسسات الخيرية في مديرية الشحر الذين حرصوا وبشكل متواصل على إقامة مثل هذه المخيمات الخيرية في مختلف التخصصات.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى