بايرن ميونيخ يعكر بداية هازار مع الريال وكين يسقط يوفنتوس بهدف بعيد المدى

> لوس أنجليس «الأيام» أ ف ب :

> * عكر بايرن ميونيخ الألماني على صانع الألعاب الدولي البلجيكي إدين هازار بدايته مع ريال مدريد الاسباني الذي انتقل إليه هذا الصيف من تشلسي الانجليزي وذلك بإسقاطه النادي الملكي المستغني عن جناحه الويلزي جاريث بيل بفوزه عليه بنتيجة 3 - 1 في هيوستن الأميركية ضمن كأس الأبطال الدولية الودية التي شهدت سقوط يوفنتوس الإيطالي أيضاً أمام توتنهام الانجليزي 2 - 3 بهدف من منتصف الملعب لهاري كين.

* واستحق بطل ألمانيا الفوز ، الذي عوض به خسارته مباراته الأولى في البطولة الودية السنوية الموزعة مبارياتها بين الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا أمام آرسنال الانجليزي الأربعاء 1 - 2 وذلك بتقدمه بثلاثية نظيفة للفرنسي كورنتان توليسو في (15) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في (67) وسيرج جنابري في (69) ، قبل أن يقلص الوافد الجديد من سانتوس البرازيلي رودريجو الفارق في (85).

* وكانت الأنظار شاخصة نحو هازار الذي بدأ أساسياً في أول مباراة له بقميص الريال الذي تعاقد معه من تشلسي بعقد حتى 2024 مقابل 100 مليون يورو (قد يصل إلى 130 مليون يورو مع المكافآت والحوافز) .. لكن النجم البلجيكي لم يقدم شيئاً يذكر في الشوط الأول الذي أنهاه بايرن متقدماً بهدف منذ الدقيقة 15 عبر توليسو الذي وصلته الكرة من مواطنه كينجسلي كومان ، فسددها في بادئ الأمر بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا لكنها عادت إليه فتابعها في الشباك.

* واقترب الفرنسي كريم بنزيمة من إدراك التعادل في الدقيقة 43 بعد عرضية من إيسكو ، لكنه وضع الكرة خارج الخشبات الثلاث ، ثم تألق حارس البايرن مانويل نوير في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي ، في صده تسديدة للكرواتي لوكا مودريتش ، قبل أن يحرم كورتوا النادي البافاري من خطف هدف ثان في الوقت بدل الضائع بتصديه لمحاولة من كومان.

* ولم يظهر هازار خلال الدقائق الـ 45 الأولى بالمستوى المأمول ، واكتفى في أغلب الأحيان بتمرير الكرة إلى زملائه ، فيما كانت فرصته الوحيدة في الدقيقة 39 ، لكن نوير لم يجد صعوبة في إبعاد تسديدته .. وبعد استراحة ما بين الشوطين دخل ريال مدريد إلى الملعب بتشكيلة مختلفة بلاعبيها الـ 11 حيث منح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الفرصة للوافدين الجدد رودريجو والصربي لوكا يوفيتيش والفرنسي فيرلان مندي ، إلا أن شيئاً لم يتغير بالنسبة للنادي الملكي ، إذ وجد نفسه متخلفاً بهدفين في الدقيقة 67 ، عبر ليفاندوفسكي بعد تمريرة من نيكلاس زوله .. ولم يكد الريال يستوعب الصدمة حتى اهتزت شباكه مجدداً عبر جنابري.

* وأكمل بايرن ميونيخ اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق التسع الأخيرة ، بعد طرد الحارس البديل سفين أورليتش إثر خطأ على رودريجو خارج المنطقة ، ما مهد الطريق أمام الريال لتقليص الفارق عبر المهاجم البرازيلي البالغ 18 عاماً من ركلة حرة رائعة في (84).
* ويأمل الريال في أن يعوض هذه الخسارة عندما يتواجه غداً الثلاثاء مع آرسنال ، الذي حقق السبت في تشارلوت فوزه الثاني، وجاء على حساب فيورنتينا الإيطالي 3 - صفر، بينها ثنائية للشاب إدوارد نكيتياه (20 عاما) الذي سجل هدف الفوز في المباراة الأولى للنادي اللندني على بايرن قبل دقيقتين على النهاية.

* وفي سنغافورة، لم تكن بداية المدرب ماوريتسيو ساري والمدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت مع فريقهما الجديد يوفنتوس مشجعة، إذ استهل بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية تحضيراته بسقوط في سنغافورة أمام توتنهام 2 - 3 بهدف قاتل سجله البديل هاري كين بتسديدة من منتصف الملعب تقريباً في الوقت بدل الضائع .. وأنهى توتنهام الشوط الأول الذي بدأه يوفنتوس بتشكيلة أساسية دون دي ليخت الذي حسم هذا الأسبوع صفقة انتقاله إلى "السيدة العجوز" من أياكس مقابل 85,5 مليون يورو ، متقدماً بهدف الأرجنتيني (إيريك لاميلا) (30) قبل أن يعادل مواطنه جونزالو هيجواين العائد من الإعارة ، في الدقيقة 56 ثم ما لبث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن وضع فريق ساري في المقدمة في (60) قبل أن يترك أرضية الملعب بعدها بثلاث دقائق.

* لكن البديلين البرازيلي لوكاس مورا وكين قلبا الطاولة على يوفنتوس الذي أشرك دي ليخت في الدقيقة 63 بدلاً من ليوناردو بونوتشي، بعدما عادل الأول في الدقيقة 65 قبل أن يسجل هاري كين هدفاً من كرة ساقطة سددها من بعد خط منتصف الملعب بمسافة قصيرة، وذلك في الدقيقة 90+3 .. وقال كين: "هذا ربما أحد أفضل الأهداف في مسيرتي، لاحظت أن الحارس (البولندي فوسييتش تشيسني) كان متقدماً في أغلب الأوقات عن خطه وفكرت أنه إذا حصلت على فرصة سأسدد".

* وكان ممثل انجلترا الآخر (مانشستر يونايتد) موفقاً أيضاً، إذ حقق فوزه الودي الثالث توالياً والأول في كأس الأبطال الدولية، وجاء على حساب إنتر ميلان الإيطالي 1 - صفر سجله البديل الشاب مايسون جرينوود (17 عاماً) ، بعد دقائق على دخوله بدلاً من الفرنسي أنطوني مارسيال في د. (76) ، علماً أنه كان سجل أيضاً الأربعاء الماضي ضد ليدز يونايتد (4 - صفر).

* وتتمثل إيطاليا بميلان أيضاً، فيما يشارك الريال وجاره أتلتيكو من إسبانيا، وبنفيكا البرتغالي الذي فاز السبت على غوادالاخارا المكسيكي 3 - صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى