الأرض تعاند أصحابها في غرب آسيا .. وإيران وقطر استثناء

> بغداد «الأيام» متابعات :

> * قبل أيام من انطلاق النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا في العاصمة العراقية بغداد ، تعد ظاهرة عناد الأرض لأصحابها ، أبرز سمات البطولة التي تقام مرة كل سنتين منذ أن انطلقت لأول مرة في عام 2000.
* العاصمة الأردنية عمان تعد أكثر عواصم الدول المنضوية تحت لواء اتحاد غرب آسيا ، استضافة للبطولة بعد أن احتضنت ثلاث نسخ منها ، فيما حلت طهران في المركز الثاني ، باحتضانها البطولة مرتين ، ثم دمشق ، فالكويت والدوحة ، ولكل مدينة مرة واحدة.

* المفاجأة أن المنتخب الأردني لم يستطع التتويج بلقب البطولة ، خلال المرات الثلاث ، التي استضافت فيها العاصمة الأردنية عمان البطولة ، بل إن منتخب النشامى خرج من مشاركاته في هذه البطولة بخفي حنين حتى الآن.
* وخلال 3 نسخ أقيمت في عمان في أعوام 2002 ، 2006 ، 2010 ، توج باللقب منتخبات : إيران (مرتان) ، والكويت على التوالي،

واستمر عناد الأرض لأصحابها حتى عندما استضافت دمشق البطولة في نسختها الثانية عام 2002 ، وتوج المنتخب العراقي باللقب، وفي الكويت حيث أقيمت النسخة السابعة عام 2012 طار المنتخب السوري بالكأس. 
* وابتسمت الأرض لأصحابها لأول مرة عندما استضافت طهران البطولة ، في نسختها الثالثة عام 2004 ، حيث توج المنتخب الإيراني بالكأس ، وتكرر ذلك في نسخة 2008 عندما أقيمت البطولة للمرة الثانية في طهران.

* واستطاع المنتخب القطري أن يفعل الشيء نفسه عندما استضاف النسخة الثامنة عام 2014 من البطولة في الدوحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى