وكيل أول حضرموت يشيد ببرامج تأهيل المرأة

> المكلا «الأيام» صالح مبارك

> أشاد وكيل أول محافظة حضرموت، الشيخ عمرو بن حبريش العليي، ببرامج تأهيل المرأة التي تنفذها اللجنة الوطنية للمرأة بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ضمن مشاريع الإنعاش المبكر للمرأة (مهنتى 2).

وكان بن حبريش تحدث، أمس، في حفل أقيم بالمكلا ضمن مشاريع الإنعاش المبكر للمرأة، الذي يتضمن تأهيل 27 متدربة على مجموعتين، تستهدف الأولى 14 خريجة من كلية القانون من مختلف مديريات الساحل وأعدادهن كمحاميات بالتنسيق مع كلية القانون بجامعة حضرموت والأخرى 13 من ربات البيوت والشابات، وتدريبهن على تجهيز قاعات الأعراس والمناسبات والمهرجانات.

وأعرب بن حبريش، في كلمته، عن التقدير لكل من أسهم في تنفيذ هذين البرنامجين لما لهما من منفعة على المرأة وتمكينها من إكساب المعرفة وتوسيع أنشطتها، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة وإسنادها لهذه الأنشطة النوعية.

وتحدث في الفعالية رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر محفوظ بنش، واصفاً تلك البرامج بذات أهمية في رفع قدرات المرأة وتعزيز دورها في الحياة العامة وخاصة في العمل القضائي كمحامية في قضايا الأحوال الشخصية وغيرها، لافتاً إلى أن حضرموت بحاجة إلى ذلك، وستعمل المحاكم والنيابات على تذليل كافة المعيقات وإفساح الفرصة للمرأة لمزاولة العمل القانوني.

من جانبها استعرضت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، فائزة فرج بامطرف، أهداف البرنامج الذي ينفذ على مدى 6 أشهر، مشيرة إلى أنه يتضمن، إضافة إلى التدريب، المتابعة والتقييم بوصفه برنامجاً نوعياً ينفذ لأول مرة في حضرموت واليمن عامة.

وأشادت بامطرف بتفاعل رئيسَي محكمة و نيابة الاستئناف ودعمهما لمشاركة المرأة في مجال المحاماة وتقديم أوجه التسهيلات في المحاكم والنيابات بالمكلا والشحر، مؤكدة بأن نجاح البرنامج سيكون له بصمة متميزة مستقبلاً على المرأة بالمحافظة، وستظهر حضرموت نموذجاً داعماً ومسانداً لها.

حضر الفعالية مدير إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية خالد يسلم بن شهاب وعدد من المختصين والمدربين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى