«الجامع»: بترومسيلة استقبلت صهريج نفط خام بإيعاز من نافذين

> المكلا «الأيام» خاص

> أبدى مؤتمر حضرموت الجامع رفضه القاطع لعودة أساليب النهب والإضرار بمقدرات حضرموت النفطية، ردا على استقبال شركة بترومسيلة صهريجا محملا بالنفط الخام.

وأكد الجامع في بيان أن هذه الممارسات جاءت بإيعاز من القوى التي كسرت شوكتها الهبة الشعبية الحضرمية في 20 ديسمبر 2013، مشددا على ضرورة التصدي لكل هذه المحاولات.

وقال البيان "في الوقت الذي تعلو فيه الأصوات عاليا في حضرموت لوقف نزيف الإهدار والنهب للثروة النفطية يستمرأ النافذون استمرار عبثهم بصورة مستفزة، وتحدٍ سافر لتضحيات أبناء حضرموت جميعًا في هبتهم الشعبية المجيدة، ومنها عودة استقبال شركة بترومسيلة صهاريج أحد النافذين محملة بالنفط الخام من حقول شركة كالفالي بالخشعة بعد توقف دام سنوات".

وأضاف "إن ذلك أمرا لا ينبغي السكوت عنه، فهناك من يسعى إلى استغلال الظروف الراهنة وبكل تعقيداتها والصعوبات الماثلة في مجالات الخدمات إلى تأزيم الأوضاع وخلق المزيد من المتاعب مما يستدعي من الجميع الالتفاف ورص الصفوف وتحمل المسؤوليات لكبح هذا التحدي الذي يهدد ثروات أرضنا ولا يعطي أي اعتبار لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعطاء الأولوية في التوظيف والمقاولات والنقل لأبناء المحافظة، أو الاستفادة من خيرات أرضهم".

وتابع "إن واقعة عودة صهاريج المتنفذين إلى موقع شركة بترومسيلة تكشف التعنت على الإضرار بالثروة وبمصالح أبناء حضرموت، بل كان واضحًا أنه بتدبير وإيعاز من قوى لا تريد الخير لحضرموت، وأهلها -وتحديدًا من أتباع القوى التي كسرت شوكتها الهبة الشعبية الحضرمية في 20 ديسمبر 2013م- وهو تصرف مرفوض وغير مقبول به، وأننا نقول بصوت مسموع لا مكان في حضرموت لمن يريد الإضرار والعبث أو نهب ثرواتها.. وأن هذه التجاوزات لن يطول صمتنا عنها، وعلى استعداد للتصدي لها والوقوف في وجهها بكل ما أوتينا من قوة، بما في ذلك اللجوء إلى القضاء المحلي وحتى الدولي للحصول على تعويضات إثر هذه العمليات الجائرة العابثة للأرض والبيئة في حضرموت وهو حق كفلته الدساتير والتشريعات القانونية".

واختتم "فإن المصلحة تقتضي أن يتحمل الجميع مسؤولياته، قادة وأفرادًا، لوقف هذا الاستهتار ونزيف العبث بالثروة النفطية من خلال القيام بدور مساند للإجماع الحضرمي المتجسد في مقررات اللقاء التشاوري الموسع لقيادات وشخصيات حضرموت، ولتتوجه كل الجهود للحفاظ على ثرواتنا وحمايتها من العابثين والناهبين.. حفظ الله حضرموت من كل شر وسوء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى