مقتطفات من تحضيرات بطولة غرب آسيا

> «الأيام» خاص

>
إعلان قائمة المنتخب العراقي لبطولة غرب آسيا
* أعلن السلوفيني ستريشكو كاتانيتش قائمة المنتخب العراقي المشاركة في بطولة غرب آسيا، وسيتجمع المنتخب في كربلاء غداً الخميس ، باستثناء نجوم الزوراء الذين سيلتحقون بالفريق عقب نهائي الكأس في اليوم التالي .. وضمت القائمة اللاعبون التالية أسماؤهم : لحراسة لحراسة المرمى : جلال حسن ومحمد حميد ومحمد صالح ، وللدفاع : أحمد إبراهيم وميثم جبار وسعد ناطق ونجم شوان وعلاء مهاوي وسامح سعيد وضرغام إسماعيل ومصطفى محمد .. وفي خط الوسط : صفاء هادي وأمجد عطوان وحسين علي ومازن فياض وكرار نبيل ومحمد قاسم ومهدي كامل وإبراهيم بايش وهمام طارق ، وللهجوم : علاء عباس ومهند عبد الرحيم وأيمن حسين.

هذا وخلت القائمة من بعض المواهب التي كان من المنتظر أن تنضم للفريق مثل لاعب الكرخ عدي شهاب ، ومهاجم النفط محمد داؤود وحارس مرمى نفط الوسط علي كاظم.

الفدائي يواصل تحضيراته لبطولة غرب آسيا
* يواصل المنتخب الفلسطيني تدريباته اليومية على فترتين تحضيرًا للمشاركة في بطولة غرب آسيا المنتظر إقامتها في العراق .. وأوقعت قرعة البطولة المنتخب الفلسطيني في المجموعة الأولى بجانب العراق واليمن وسوريا ولبنان.
ويقود تدريبات الفدائي المدير الفني نور الدين ولد علي ، ويساعده فهد العتال وبقية أعضاء الجهاز الفني .. ويركز الجهاز الفني خلال الفترة المتبقية حتى موعد السفر إلى العراق على الجانبين الفني والبدني ، خاصة أن غالبية المشاركين في المعسكر الحالي هم من اللاعبين المحليين الذين حصلوا على فترات راحة بعد انتهاء الموسم الكروي.

السومة أبرز الغائبين عن منتخب سوريا
* أعلن (فجر إبراهيم) المدير الفني لمنتخب سوريا، القائمة الأولية المشاركة في بطولة غرب آسيا ، ويبدأ المنتخب اليوم الأربعاء المرحلة التحضيرية الأخيرة عبر معسكر محلي يمتد حتى موعد السفر إلى العراق للمشاركة في بطولة غرب آسيا".. ومن المتوقع أن يتم انتقاء 23 لاعبا قبل ساعات من السفر للعراق.
الجدير بالذكر أن عددا كبيرا من نجوم المنتخب السوري يغيبون عن البطولة ، وفي مقدمتهم عمر السومة وعمر خريبين.

مواهب لبنانية تنتظر التوهج في بطولة غرب آسيا
* يشارك منتخب لبنان في البطولة للمرة السادسة في تاريخه ، حيث عيّن جهازًا فنيًا بقيادة المدرب الروماني ليفيو تشيوبوتاريو ، ويعاونه جمال طه ووحيد فتال مدربًا لحراس المرمى .. ولم يعلن تشيوبوتاريو عن قائمته الرسمية حتى اللحظة ، ولكن من المنتظر مشاركة عدد من اللاعبين الجدد للمرة الأولى ، وخصوصاً بعدما أكدت مصادر اتحادية عدم استدعاء اللاعبين المحترفين ضمن هذه البطولة.

منتخب اليمن يواصل معسكره الاعدادي الداخلي في المكلا
* يواصل منتخب اليمن معسكره الاعدادي الداخلي في مدينة المكلا بقيادة المدرب الوطني الكابتن سامي نعاش تحضيراً لمشاركته في بطولة غرب آسيا التاسعة للرجال ، ويخوض المنتخب مرحلة الاعداد التي تدخل اليوم أسبوعها الثاني بمعنويات عالية ، حيث أجرى المنتخب صباح وعصر أمس حصصاً تدريبية على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا عصراً شهد التدريب التكتيكي المهاري ، الذي شارك فيه جميع اللاعبين باستثناء الحارس محمد أمان الذي تعرض لإصابة مع ناديه التضامن السبت الماضي ، كما غاب عن التدريب أسامة عنبر الذي تعرض لإصابة خفيفة خلال المعسكر وصباحاً أجرى المنتخب تدريباً لياقياً على شاطئ بحر العرب بمنطقة فوة في حاضرة حضرموت المكلا التي تحتفل هذه الايام بموسم البلدة الذي يشهد برودة مياه البحر لما في ذلك من فوائد صحية .. ويركز المدرب سامي النعاش خلال التدريبات الحالية على رفع جاهزية اللاعبين التي تمكنهم من تقديم الاداء الطيب والمشرف في هذه المشاركة ، التي تعتبر بمثابة المشاركة التحضيرية للاستحقاقات القادمة وأبرزها التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى