محافظ الجوف: ما زلنا منتظرين المليار ريال من الحكومة

> الجوف «الأيام» عن "التنمية برس"

>
 التقى محافظ الجوف، اللواء أمين بن علي العكيمي، أمس الأول، بمكتبه بمدينة الجوف، رئيس مؤسسة التنمية للإعلام (مقرها عدن)، الزميل معتز إقبال الميسوري، وبحثا عدداً من القضايا التنموية والخدمية الخاصة بالمحافظة والتطورات الاقتصادية والاجتماعية والتعاون الوثيق والمشترك بين الجانبين وبما يخدم المصلحة الوطنية وتسليط الأضواء إعلامياً لأبرز المستجدات المتعلقة بالشأن الاقتصادي والتنموي والمجتمعي، والطرق إلى إنجازات السلطة المحلية بالجوف في تقديم خدماتها للمواطنين بالمحافظة.

وفي اللقاء، أشار المحافظ العكيمي إلى أن الجوف شهدت العديد من التحديات والمعوقات والتضحيات التي واجهتها في خوضها الحرب مع مليشيات الحوثي الانقلابية، وأنها تعرضت لخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات العامة، مؤكداً أن محافظة الجوف لا تحظى باهتمام حكومي منذ أعوام، وقال: “الجوف يد تحرر ويد تبني”.

وأضاف العكيمي: “لا توجد للمحافظة أي موارد، فقط لديها موارد الضرائب وتحسين المدينة ومنها 50 % تدفع مجهوداً حربياً للجبهات التابعة لها والـ 50 % الثانية منها للتنمية والقطاع الصحي في معالجة المرضى والمصابين، وإقامة مشاريع خدمية تلبي متطلبات أبناء الجوف”.

ودعا المحافظ قيادة الدولة ممثلة بالرئيس هادي وحكومته للوفاء بوعودهم بصرف مبلغ المليار ريال يمني المقرر لمحافظة الجوف كدعم عاجل، والذي وُعدنا به منذ أكثر من 11 شهراً إلا أن المبلغ إلى الآن لم يصرف، مشيراً إلى أن ذلك “لن يثني العزيمة والإصرار والإرادة في المضي قدماً بالاستمرار في تقديم الواجب لكل المواطنين”.

وشدد المحافظ العكيمي على ضرورة جعل مدينة الجوف منطقة حيوية مهمة يستفيد منها كل أبناء الشعب اليمني تدشن فيها مشاريع تنموية واقتصادية عملاقة ومنها خطوط دولية من الجوف إلى السعودية، مضيفا أنه سيتم افتتاحها خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى خطة مشروع بناء مصفاة كبرى للنفط والغاز الموجود في باطن أراضي الجوف ومد أنابيب النقل عبر حقول النفط لغرض التصدير والاستكشاف، مما سيجعل الجوف من المدن اليمنية التي تتجه لها الأنظار الإقتصادية والتنموية للاستثمار في أرضها البكر وتحقيق مكاسب مالية تساعد على تعافي الإقتصاد الوطني، وإبراز مكانتها الجغرافية والتي تمثل موطئ قدم حديث لرؤوس الأموال الوطنية القادمة من خارج البلاد لإقامة مشاريع استثمارية وتنموية تعود بالنفع على المدينة بالتطور والازدهار.

من جانبه، عبر الزميل معتز الميسوري رئيس مؤسسة التنمية للإعلام عن سعادته لزيارة محافظة الجوف لإبراز مكانتها اقتصادياً وتنموياً واجتماعياً، إلى جانب التعرف على كيفية إقامة مشاريع تخدم المجتمع وطرح رؤى وأفكار تساعد على النجاح التنموي “لتقديم أعمال توثيقية هادفة تصب في صالح وخدمة أبنائها”، مثمناً دور قيادة السلطة المحلية “باهتمامها وواجبها بتنفيذ الخدمات وقضايا التنمية التي تساعد على تحسين سبل الحياة والحد من ضعف البنى التحتية عبر مشاريعها التنموية والإنسانية التي تسعى لتوسيعها عبر مراحلها القادمة مواكبة للتقدم السكاني التي تشهدها المحافظة”.

وأشار الميسوري إلى أنه حان الوقت “ليحظى أبناء الجوف بوعي مجتمعي يساعد على النهوض فكرياً وثقافياً وتنموياً والتطلع نحو تحقيق مستقبل علمي مشرف لكوادر وكفاءات شبابية تعمل ضمن شعار (التنمية في زمن الحرب) وهذا بدوره يخدم المدينة من مختلف الإمكانات المتاحة”.
حضر اللقاء وكيل المحافظة م. عبدالله الحاشدي و أ. صالح جماله وكيل المحافظة للشؤون الفنية، و أ. علي العنثري مستشار المحافظ لشؤون الشباب، وهمام محمد عبده مسؤول العلاقات العامة لدى المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى