محافظ حضرموت يوجّه بأخذ الحيطة من الاضطرابات الجوية المتوقعة

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> وجّه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مدراء المديريات خاصة الواقعة في مدى تأثير الاضطرابات الجوية المتوقعة، إلى أخذ الحيطة والحذر، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين في حال هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول.

ودعاهم إلى تحذير المواطنين من تقلبات الطقس خلال الأيام القادمة نتيجة توقعات هبوب عواصف رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة وتدني الرؤية الأفقية وجريان السيول بالأودية والشعاب وتقطع الطرق بين المدن والأرياف الداخلية.

وكان بيان صادر عن غرفة الأرصاد والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت حذر من نشوء سحب ركامية مصحوبة بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى متفاوتة الغزارة، خلال الفترة من مساء أمس الأول الخميس إلى مساء يوم غدٍ الأحد.

وأوضح البيان أن الحالة الجوية تشير إلى تمركز موجة اضطراب جوي بطبقات الجو الوسطى والعليا ببلادنا تؤدي إلى نشوء سحب ركامية مصحوبة بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى متفاوتة الغزارة تطال أجزاء من محافظة حضرموت (مرتفعات وأرياف وأجزاء من مدن ساحل حضرموت وهضابه الداخلية والوادي)، وكذا محافظات شبوة وأبين وعدن ولحج وبقية المرتفعات الجبلية.

ونوَّه إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من تقلبات الطقس خلال الأيام القادمة نتيجة توقعات هبوب عواصف رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة وتدني الرؤية الأفقية وجريان السيول بالأودية والشعاب وتقطع الطرق بين المدن والأرياف الداخلية، وأخذ الاحتياطات الضرورية من ضربات البرق وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة أثناء هطول الأمطار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى