المؤتمر العلمي بحضرموت يوصي بتشكيل مجلس اقتصادي

المكلا «الأيام» أشرف باجبير

أوصى المؤتمر العلمي الرابع المنعقد بجامعة حضرموت بتشكيل مجلس اقتصادي وربط التعليم الجامعي بالمجتمع، وتأتي هذه التوصية في ختام أعمال المؤتمر الذي استمر يومين تحت شعار "دور العلوم الإنسانية في تحقيق التنمية المستدامة".

إلى ذلك أوصى المؤتمر بضرورة تقديم الدعم للمشاريع الصغيرة من قِبل السلطة المحلية بالمحافظة والرفع من كفايات الجامعة لمواجهة التحديات التي تواجهها وإصدار عدد خاص للمجلة العلمية للعلوم الإنسانية الصادرة عن جامعة حضرموت.

وكانت أعمال المؤتمر قد عقدت بقاعة الأديب الكبير علي أحمد باكثير برئاسة جامعة حضرموت بمشاركة عدد من الباحثين من جامعة حضرموت والجامعات اليمنية الأخرى، ناقشوا خلالها (48) بحثاً علمياً تتعلق بالتنمية المستدامة للمجتمع.

وفي الجلسة الختامية للمؤتمر، أقرت اللجنة التحضيرية النتائج التي خرج بها المؤتمرون والتوصيات الصادرة عنهم، كما تم تكريم الباحثين المشاركين بأوراق علمية وبحثية وتسليمهم شهادات مشاركة.

وذكرت مصادر علمية بجامعة حضرموت أن المؤتمر استهدف إظهار دور العلوم الإنسانية في تطوير المجتمع المحلي سعياً نحو تحقيق مجتمع المعرفة، وإبراز الإسهامات البحثية لمراكز الجامعة العلمية وكوادرها بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وطلاب الدراسات العليا في إنجاز بحوث علمية تسهم في تحقيق أهداف الجامعة لخدمة المجتمع.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى