قيادي بـ«الاخوان» يكشف فساد واختلاسات مالية داخل الجماعة في تركيا "تسريب صوتي"

> لندن «الأيام» يورابيا

>
سيارة بـ100 الف دولار وشقق سكنية بالملايين
نشر عمر حسن عضو جماعة الإخوان الإرهابية، الهارب في تركيا، تسجيلاً صوتياً لأمير بسام يكشف فيه استيلاء قيادات للجماعة الإرهابية على أموال تبرعات لشراء عقارات وسيارات خاصة.
وأظهر التسجيل الذي تناقله أعضاء جماعة الإخوان عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن القيادي الإخواني محمود حسين الهارب في تركيا اعترف أمام الجميع أنه أخذ ما ليس يحق له أخذه من أموال التبرعات، ليس هو فقط، وإنما معه أيضا محمود الإبياري وإبراهيم منير ومحمد البحيري (قيادات بالتنظيم الدولي للجماعة)، مؤكداً أنهم حصلوا على شقق وعقارات وسجلوها بأسمائهم، بينما لم يتحدث أي فرد من “الإخوان” أو يعترض على ذلك، معترفا بأن أموال التبرعات تبددت وراحت لصالح أشخاص آخرين كعقارات.

وكشف تسجيل أمير بسام أن محمود حسين اشترى سيارة بي أم دبليو يركبها بـ 100 ألف دولار، وقال “في حين أن طلاب الجماعة هنا يتم إذلالهم ليحصلوا على 200 ليرة و40 دولارا، رغم أن ثمن السيارة يكفي احتياجات الطلاب لشهور طويلة”، مؤكدا “أي فتنة عندما ينظر الطلاب الذين دمر مستقبلهم، بينما محمود حسن ونجله يلعبون بالأموال ويتحركون بالسيارة، كيف نواجههم وماذا نقول لهم.. لا يشرفني أن أعمل تحت هذه القيادة”.

ووفقاً للتسجيل فإن بسام يشير إلى أن الإخوان يتسولون الأموال من أجل عمل لجنة حقوق إنسان، وأنهم حصلوا على 2 مليون دولار، تلقتها الجماعة كتبرعات من أجل الهجوم على الدولة المصرية، إلا أنهم استغلوها في شراء شقق وسيارات سجلت بأسماء قيادات التنظيم. وأمير بسام النجار – لمن لا يعرفه – عضو مجلس شورى جماعة الإخوان منذ عام 1981 وقبض عليه مرات عدة في: 1987 – 89 – 91 – 94 – 97 – 98، وهو مؤسس مجموعة من الجمعيات الخيرية الإخوانية، وحكم عليه غيابيا بالحبس لمدة عامين مع 12 قياديا إخوانيا آخر بعد أن وجهت لهم اتهامات عقب فض اعتصام رابعة منها التجمهر بمدينة العاشر من رمضان شمال القاهرة وحرق بعض المحال التجارية وتحطيم عدد من السيارات، ويواجه القيادي أمير بسام عددا من قضايا التحريض على العنف وسبق إحالته أكثر من 4 مرات لمحكمة الجنايات بتهمة تمويل الإخوان والتحريض على العنف بمحافظة الشرقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى