توزيع مدخلات الاصطياد للصيادين الأشد ضعفاً بأبين

> زنجبار «الأيام» عبدالله الظبي

>
دُشِنَ يوم أمس توزيع مدخلات صيد الأسماك على الصيادين الأشد ضعفاً ضمن مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفاً في اليمن، بتنفيذ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبالشركة مع المؤسسة الطيبة الميدانية.


وقال مدير هيئة المصائد السمكية بأبين محمد عوض القنبلة: "إن هذا الدعم يأتي لتحسين مستوى دخل الصيادين في المحافظة ويستفيد منه عدد كبير من الصيادين، إذ يتألف الدعم من شباك صيد وحافظات صيد، وسيعزز من مستوى النتائج، ونأمل أن يساعد في تخفيض أسعار الأسماك في الأسواق".

وقالت تمنى أحمد سالم عبيد، مديرية البرنامج والمشاريع بالمؤسسة الطبية الميدانية: "تم أمس توزيع 1400 حالة سوف يستفيد منها 4200 صياد، وأن عملية الاختيار شملت الكل بدون استثناء، وكان ضمن المختارين صيادون من ذوي الاحتياجات".


تجدر الإشارة إلى أن الدعم المقدم يأتي ضمن مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية -المكون السمكي- للأسر الأكثر ضعفًا في اليمن، والممول من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، عبر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا)، ويهدف لدعم قطاع كبير من صيادي المحافظة الذين تضرروا من الحروب والكوارث الطبيعية من أجل تحسين مستوى الدخل لهم ولأسرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى