مقتطفات من تحضيرات بطولة غرب آسيا

> «الأيام» خاص

>
منتخب اليمن يصل كربلاء ويجري تمرينه الأول
وصلت صباح أمس الاحد بعثة منتخب اليمن إلى مدينة كربلاء العراقية للمشاركة في بطولة غرب آسيا ، وكان وصول البعثة إلى مطار النجف الدولي أقرب المطارات العراقية إلى مدينة كربلاء ، ومن ثم تم التحرك بالباص .. وأجرى المنتخب اليمني حصته التدريبية الأولى على الملعب الاحتياطي لاستاد كربلاء ، ركز خلاله الجهاز الفني على تمارين الاستطالة والاستشفاء لإزالة إرهاق السفر مع إجراء بعض التمارين الخفيفة ، على أن يكون التمرين الرئيسي اليوم الإثنين قبل مواجهة فلسطين في الجولة الأولى غداً الثلاثاء.

العراق تراهن على مجموعة من النجوم المحليين
* يستعد المنتخب العراقي للمنافسة على لقب بطولة غرب آسيا التي تنطلق على أراضيه غداً الثلاثاء ، رغم غياب غالبية لاعبيه المحترفين لارتباطهم بأنديتهم ، ولكون البطولة غير رسمية .. ويراهن المدرب السلوفيني كاتانيتش على لقب البطولة ، من خلال مجموعة من النجوم المحليين الذين سيكونوا أمام تحد كبير للظهور بشكل مقنع ، يرضي الجماهير العراقية.

ماهر السيد : واقع المنتخب السوري لا يسر
* قال ماهر السيد عميد لاعبي المنتخب السوري ، إنه غير متفائل بنتائج نسور قاسيون ، في مشاركتهم في بطولة غرب آسيا ، وتابع قائلاً : "غياب لاعبين مهمين ومؤثرين عن المنتخب خلال البطولة ، أمر سلبي جداً ، خاصة أن تصفيات آسيا المزدوجة لمونديال قطر 2022، ونهائيات آسيا في الصين 2023 ، ستبدأ بعد شهر من نهاية البطولة ، التي يجب أن تكون بروفة نهائية للتصفيات" ، وأكمل : "هناك قلق واضح عند النقاد والشارع الرياضي ، الأداء الجماعي والتكتيكي مفقود ، والواقع بشكل عام لا يسر .. نتمنى أن يقلب المنتخب السوري التوقعات ، ويكون على قدر المسؤولية ، ويعيد الفرحة لأنصاره".

حارس لبنان : منتخبات غرب آسيا متقاربة فنياً
* إعتبر مصطفى مطر حارس مرمى لبنان أن مشاركة منتخب الأَرْز في بطولة غرب آسيا تعتبر فرصة ذهبية ، تمهد للتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023 ، وأكد مطر أن لبنان أمام استحقاق مهم ، للإرتقاء بجاهزيته الفنية والبدنية والسير بخطى ثابتة نحو التأهل إلى الدور الثاني من تصفيات مونديال قطر .. وأكد أن مستوى المنافسة مرتفع بين المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا ، مختتماً : "الفوارق الفنية ضئيلة جداً ، وسيكون العامل الفردي الأبرز لتشكيل الفارق بين كل المنتخبات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى