جامعة العرب تنظم فعالية "اليوم المفتوح" بكلية الطب في المكلا

> المكلا «الأيام» أشرف باجبير

> نظمت جامعة العرب، أمس، فعالية "اليوم المفتوح" بمبنى كلية الطب والعلوم الصحية بمدينة المكلا للطلاب الخريجين من الثانوية العامة والشباب، لتعريفهم بالأقسام والتخصصات العلمية التي تضمها كليات الجامعة، وكذلك المعامل والتجهيزات الحديثة لكلية الطب والعلوم الصحية. وشملت الفعالية أنشطة متنوعة للطلاب تم خلالها عرض البرامج الدراسية والأنشطة الطلابية لجامعة العرب وكلياتها.

من جانبه، قدم د. أبوبكر حسين علاء الدين راسم، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، نبذة مختصرة عن التخصصات التي تضمها كلية الطب في مجال الطب البشري والصيدلة والمختبرات وطب الأسنان، مشيراً إلى أن جامعة العرب لديها معامل ومختبرات تطبيقية حديثة، يتم فيها تدريب الطلاب على صناعة الأسنان المتحركة القابلة للوضع داخل الفم وإخراجها وتنظيفها، بالإضافة لإعطائهم نبذة تعريفية عن معامل وعيادات قسم طب الأسنان بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب.


بعد ذلك، قام الطلاب الحاضرون، بمعية عميد كلية الطب والعلوم الصحية والأساتذة، بزيارة استطلاعية تعريفية للمعامل والمختبرات، وتعرفوا عن كثب على كيفية ربط الجوانب التعليمية المدروسة بالجوانب التطبيقية في المختبرات، حيث يقوم الطلاب بالتدريب العملي داخل المختبرات وتحت إشراف أساتذة متخصصين بالكلية.

وتهدف جامعة العرب إلى تخريج طلاب ذوي كفاءات علمية متميزة ومؤهلة للاندماج في سوق العمل، وتوفير بيئة محفزة لمنتسبي الجامعة، وإجراء البحوث العلمية لتعزيز المعرفة وخدمة المجتمع، وكذا تحقيق معايير الجودة للوصول إلى الاعتماد الأكاديمي وحوكمة العمل المؤسسي الجامعي، والعمل على بناء شراكات مع القطاع الحكومي والخاص محلياً ودولياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى