النفيعي: المنتخب يسير بخطوات ثابتة

> حاوره / علاء عياش

> * يواصل بوتيرة عالية منتخبنا الوطني للناشئين بقيادة مدربه محمد النفيعي ومساعده محمد حسن البعداني ومدرب الحراس فواز بامهيد معسكره الداخلي بصنعاء تحضيرا للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي ستقام في منتصف سبتمبر القادم في دولة قطر والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 16سنة .. وفي إطار البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني للمنتخب بغية الوصول للجاهزية القصوى أجرى منتخبنا الصغير أمس الجمعة مباراتين تجريبيتين على ملعب نادي 22 مايو بصنعاء في مساعي حثيثة من قبل الجهاز الفني الذي يسابق الزمن لاختيار العناصر الجيدة لتمثيل الوطن خير تمثيل ، حيث خسر في المباراة الاولى من كبار 22 مايو بهدف دون مقابل ، وتعادل مع فريق وحدة صنعاء بهدف لمثله .. ويشارك منتخبنا في التصفيات التي تنطلق في الـ 15 من سبتمبر القادم بدولة قطر ، بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات قطر وبنجلاديش وبوتان.

* وفي ذات السياق قال الكابتن محمد النفيعي مدرب منتخبنا الوطني للناشئين : " أن الجهاز الفني تم تكليفه في فترة قصيرة ، وقبلنا المهمة الصعبة دون تردد وذلك لأنها مهمة وطنية ونداء واجب الاستجابة له ، وحاولنا بقدر الامكانيات المتوفرة والمتاحة أمامنا الاجتهاد والعمل من أجل تجهيز منتخب في وقت قياسي نأمل أن يقدم أداء جيداً ، ويظهر بثوب قشيب ومشرف في التصفيات خاصة إذا علمنا أن التصفيات تنطلق في 15 سبتمبر القادم والمتبقي شهر ونصف بالتمام ، وهي فترة قد تكون غير كافية ، لتجريب المجموعة المختارة ، ودخولهم إلى أجواء اللقاءآت من خلال المباريات التجريبية للوقوف على التشكيل المثالي للفريق ، علماً أن أغلب المنتخبات المنافسة قد استعدت جيدا وفي وقت مبكر ، وهي الآن في طور خوض المباريات الودية التجريبية ، ولكن منتخبنا يسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق الأمل برغم الظروف الصعبة التي تحيط بوطننا الحبيب ، إلا أننا متفائلون كجهاز فني وإداري ولاعبين وعازمون على الوصول للهدف بفضل المعنويات المرتفعة والحب والإخاء السائد بين اللاعبين وقد وسع الجهاز الفني للمنتخب دائرة الاختيار بعد انخراط مجموعة كبيرة توافدت من أغلب محافظات الوطن تجاوز عددهم أكثر من مئة لاعب ، ولايزال باب المنتخب مفتوحاً لكل الواعدين الذين لم تتح لهم الظروف في دخول الاختيار التمهيدي في المحافظات في مساع حثيثة لبناء جيل جديد من اللاعبين الطامحين لتشريف وحمل راية الوطن في المستقبل بكل اقتدار وتميز".

* واختتم النفيعي قائلاً : " الجهاز الفني عمل واشتغل على جانبين .. الأول فحص اللاعبين .. فيما الجانب الآخر اعتمد على القدرات الفنية والمهارية ، وبإذن الله خلال الايام القادمة سيكون إجراء الفحص الأخير (الرنين المغناطيسي) ، وفي الاسبوع القادم سيتم الوقوف على التشكيل النهائي والدخول في فترة إعداد حقيقية ستكون نتائجها ايجابية للمنتخب .. والمنتخب يتدرب على فترتين : صباحية ومسائية بهدف الوصول إلى التشكيل النهائي ونطمح للوصول للجاهزية المثلى ودخول التصفيات بقوة لتسجيل نتائج إيجابية ، وتحقيق إنجاز يفرح الوطن ويسعد شعبنا العظيم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى