ديربي أول بين الكويت والسعودية في غرب آسيا

> كربلاء «الأيام» متابعات :

> * تستهل منتخبات المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا لكرة القدم مشوارها في البطولة اليوم الأحد حيث يواجه منتخب الكويت نظيره المنتخب السعودي ، فيما يواجه منتخب الأردن نظيره البحريني ، وذلك على استاد فرانسو حريري بأربيل .. وتدخل المنتخبات الأربعة أملًا في تجهيز مميز للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ، إلى جانب تحقيق لقب البطولة ، والتي غابت عن البحرين ، والسعودية ، والأردن ، فيما تمكن الأزرق الكويتي في 2010 من حصد اللقب على حساب إيران ، في بطولة استضافتها الأردن.

* ولم يتواجه المنتخبان الكويتي والسعودي في منافسات غرب آسيا ، لا سيما أن بداية مشاركة الأزرق الكويتي في البطولة جاءت اعتبارًا من 2010 ، فيما جاء ظهور الأخضر في نسختي 2012 و2013 فقط.
* وفي المباراة الوحيدة التي جمعت بين أي من أطراف المجموعة الثانية في النسخة المقبلة لغرب آسيا ، نجح منتخب البحرين في الفوز على السعودية بهدف في النسخة التي جرت في الكويت 2012 .. وتبقى مواجهة الأزرق الكويتي المطعم ببعض نجوم الصف الأول ، متكافئة مع الأخضر السعودي ، لا سيما أن الأخير دخل المنافسات من أجل تجهيز المنتخب الأولمبي.

* وغابت الكويت في السنوات الماضية عن المنافسات الخارجية ، باستثناء المشاركة في خليجي 23 ، فيما ينعم الأخضر السعودي بالاستقرار .. ويبرز من صفوف المنتخب الكويتي كل من بدر المطوع ، ويوسف ناصر ، وفيصل زايد ، وحسين الموسوي ، إلى جانب الصاعدين أمثال مبارك الفنيني وعيد الرشيدي.
* في المقابل .. يفتقد الأخضر اللاعبين السعوديين المميزين بسبب تزامن مشاركة أندية الهلال والنصر واتحاد وأهلي جدة في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا ، مع بطولة غرب آسيا .. ويعتمد المنتخب السعودي بقيادة يوسف عنبر على علي النمر ، وعبد الفتاح آدم ، فيما ابتعد هارون كمارا بسبب رغبة ناديه اتحاد جدة الاستفادة منه في دوري أبطال آسيا.

* وفي المباراة الثانية يتطلع البحرين إلى الثأر من منتخب الأردن في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الأحد ، وقد سبق للنشامى الفوز على الأحمر في نسخة 2013 بهدف من دون رد .. وعاد الأحمر من معسكر في البرتغال خاض خلاله 7 مباريات ودية ، تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليوا سوزا ، والذي يعول على توليفة تجمع بين الخبرة والشباب.
* في المقابل .. يأمل البلجيكي فيتال بوركليمانز قيادة الأردن ببراعة في غرب آسيا ، وتحقيق ما عجز عنه من سبقوه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى