كأس الأبطال الفرنسية : سان جرمان يثأر من رين ويحرز لقبه السابع تواليا

> شنزن «الأيام» أ ف ب :

> * ثأر باريس سان جرمان من رين الذي هزمه في نهائي كأس فرنسا نهاية الموسم المنصرم وتغلب عليه 2 - 1 في طريقه لإحراز لقبه السابع توالياً في كأس الأبطال الفرنسية لكرة القدم في مدينة شنزن الصينية .. وكان رين قد تقدم بواسطة أدريان أونو (13)،ورد عليه سان جرمان بهدفين في الشوط الثاني حملا توقيع كيليان مبابي (57) والارجنتيني أنخل دي ماريا (73).

* وكان سان جرمان خسر أمام رين في نهائي مسابقة الكأس بركلات الترجيح في أبريل الماضي، ليحرز فريق منطقة بريتاني لقبه الثاني بعد 1971 .. وأقيمت المباراة للعام الحادي عشر تواليا خارج فرنسا والثالثة في الصين بعد 2014 في بكين و2018 في شنزن .. ودفع مدرب سان جرمان الالماني توماس توخل بثلاثة لاعبين جدد هم المدافع عبدو ديالو، لاعب الوسط الاسباني اندر هيريرا ومواطنه المهاجم بابلو سارابيا .. وعول المدرب توخل على الثنائي الهجومي كيليان مبابي والاوروجوياني ادينسون كافاني ، في ظل إيقاف النجم البرازيلي نيمار الراغب بالعودة إلى فريقه السابق برشلونة الاسباني .. كما غاب عن فريق نادي باريس سان جرمان لاعب وسطه الالماني يوليان دراكسلر لإيقافه والقادم السنغالي إدريسا جي ، فيما جلس الارجنتيني أنخل دي ماريا والبرازيلي تياجو سيلفا على مقاعد البدلاء.

* وبعد رحيل الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون اثر موسم يتيم غير موفق ، لا يزال القرار غير نهائي في موضوع الحارس الاساسي بين الالماني العائد من إعارة كيفن تراب والفونس أريولا الذي خاض مواجهة رين.
* في المقابل ، غاب عن رين ظهيره الجزائري رامي بن سبعيني المتوج بلقب كأس أمم إفريقيا والسنغاليان اسماعيلا سار ومبايي نيانج ،

وأصبح لاعب وسط رين الانجولي ادواردو كامافينجا (16 عاما و266 يوما) هو أصغر لاعب يخوض مباراة كأس الابطال ، متقدما على كينجسلي كومان (17 عاما و51 يوما).

* ولفت نيمار نجم باريس سان جيرمان الأنظار بواقعة جديدة خلال المباراة ، بعد أن تابع اللقاء من المدرجات وسط مجموعة من زملائه البدلاء والشباب ، لكنه لم يبد أي احتفال بهدف آنخيل دي ماريا الذي منح العملاق الباريسي التقدم ، ثم الفوز باللقاء .. وكذلك بدا على نيمار الهدوء التام أثناء احتفالات زملائه باللقب في أرض الملعب، قبل أن يدفعه لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي ليشارك في الاحتفالات بصورة أكبر.

ويرغب نيمار في الرحيل عن صفوف بي إس جي هذا الصيف ، والعودة مجدداً إلى برشلونة .. ولم يشارك اللاعب البرازيلي في أي مباراة ودية للفريق الفرنسي استعدادا للموسم الجديد ، وغاب عن مواجهة رين في السوبر بسبب الإيقاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى