مانشستر سيتي وليفربول يفتتحان الموسم بـ "درع الاتحاد"

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يتجدد الصراع بين مانشستر سيتي وليفربول ، عندما يلتقي الفريقان اليوم الأحد على ملعب ويمبلي ، في مباراة درع اتحاد كرة القدم الانجليزي ، ويأتي ذلك بعد أن استمرت المنافسة الشرسة بينهما حتى اليوم الأخير في منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي.
* وحث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي لاعبيه على الاستعداد للـ "التحدي الرائع" ضد ليفربول بالفوز في مواجهتهما المبكرة اليوم الأحد في درع المجتمع .. وكان المدرب الإسباني قد قاد مانشستر سيتي إلى إحراز لقب البريمير ليج ، بفارق نقطة يتيمة عن ليفربول، في موسم ملتهب استمر فيه التشويق حتى الجولة الأخيرة.

* ويجدد الناديان خصومتهما عندما يلتقيان اليوم على ملعب ويمبلي الرسمي في المباراة الافتتاحية للموسم، وتقام مباراة درع المجتمع بين بطلي الدوري والكأس ، وبما أن السيتي أحرز الاثنين سيواجه ليفربول وصيفه في الدوري .. وفيما أحرز مانشستر سيتي ثلاثية محلية غير مسبوقة الموسم المنصرم مع الدوري والكأس وكأس الرابطة وترشحه شركات المراهنات لإحراز لقب الدوري للموسم الثالث توالياً ، يدرك جوارديولا مدى صعوبة المهمة ضد ليفربول.

* خسر لاعبو المدرب الالماني يورجن كلوب الموسم الماضي مرة يتيمة ضد السيتي ، وعوضوا خسارة الدوري بنقطة واحدة ، بالتتويج في دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنهم توتنهام في يونيو الماضي محرزين لقبهم السادس في المسابقة القارية.

* وبرغم بعض المناوشات بينهما هذا الاسبوع، عندما تحدث كلوب عن الانفاق الهائل للسيتي في السنوات الاخيرة ، في تعاقدات اللاعبين ما أغاظ جوارديولا ، لا يزال الاسباني يقدر مدرب ليفربول والفريق الذي صنعه في ملعب أنفيلد .. وفي ظل فشل ليفربول في إحراز لقب الدوري منذ 1990 وسعي السيتي المستمر مع إدارته الإماراتية في إحراز لقب دوري الابطال للمرة الاولى في تاريخه ، سيكون الطرفان سعيدين إذا تبادلا الأدوار في الموسم المقبل.

* ويتوقع أن يريح جوارديولا في مطلع الموسم لاعب وسطه الجزائري رياض محرز ، حارسه البرازيلي إيدرسون ومهاجميه الارجنتيني سيرخيو اجويرو والبرازيلي جابريال جيزوس بعد مشاركتهم في كأس أمم إفريقيا وكوبا أميركا.

* وبالنسبة لليفربول ، فإن مباراة درع المجتمع تشكل استعداداً رسمياً لموسمه ، بعد فترة تحضيرات غير متوازنة حيث خسر ثلاث مرات بمستويات عادية أثارت مخاوف حول إرهاق محتمل يحمله لاعبو الفريق من مشوارهم الطويل في دوري الابطال .. كما لا يزال المهاجم السنغالي ساديو مانيه في فترة راحة بعد بلوغه نهائي كأس أمم إفريقيا ، لكن المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو والنجم المصري محمد صلاح والحارس البرازيلي أليسون عادوا من التزاماتهم الدولية في افريقيا وأميركا الجنوبية.

* قال كلوب الذي أحرز فريقه درع المجتمع للمرة الأخيرة في 2006 : "عندما تكون مرهقا ، وبالتالي يصعب عليك أن تلعب أفضل كرة قدم .. الآن تتحسن الأمور .. نوعية اللاعبين العائدين تساعد بالطبع .. لأن التمارين كانت قوية جيدة كنا متعبين كثيرا ، للأسف فالمباريات منقولة والناس تلاحظ ذلك .. لكن مباراة ليون (الفرنسي 3 - 1) ساعدت .. لم نشكك في ذلك لكن يسعدنا التأكد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى