عميد القضاة الجنوبيين نجيب شميري في ذمة الله

> صنعاء/عدن «الأيام» خاص

> غيب الموت صباح اليوم عميد القضاة بعدن والجنوب، رئيس المحكمة العليا السابق، فضيلة القاضي نجيب عبد الرحمن شميري، حيث وافاه الأجل في مستشفى جامعة العلوم والتكنلوجيا بصنعاء، بعد حياة حافلة بالعطاء من خلاله عمله
 في السلك القضائي وإسهاماته في تطوير التشريع وترسيخ العدالة ومشاركته في العديد من اللجان التشريعية والقانونية وإثرائه للمكتبة القضائية والقانونية بالعديد من المؤلفات والبحوث والدراسات والمراجع القانونية باللغتين العربية والإنجليزية. 

وقد نعته المحكمة العليا للجمهورية، مبينة أن رحيل القاضي نجيب شميري مثل فاجعة لأعضاء السلطة القضائية وخسارة كبرى للوطن، مؤكدة أن سيرته القضائية العطرة المتميزة بالكفاءة والشجاعة والنزاهة كانت ومازالت وستظل نموذجاً لقضاة الحاضر والمستقبل.

وهذا ويتوقع وصول جثمان الفقيد القاضي نجيب شميري إلى مسقط رأسه بعدن بعد ظهر غدا الأحد، حيث سيتم الصلاة على الجثمان بمسجد العسقلاني في مدينة كريتر بمديرية صيرة، وسيوارى الثرى بمقبرة القطيع.   

وتتقدم أسرة تحرير «الأيام» بصادق العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد القاضي نجيب شميري وزملائه ومحبيه، سائلين الله أن يلهم الجميع الصبر والسلوان، ويتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى