مانشستر يونايتد يجعل من هاري ماغواير أغلى مدافع في العالم

لندن «الأيام» أ ف ب

جعل مانشستر يونايتد من الدولي الإنكليزي هاري ماغواير أغلى مدافع في العالم، بإعلانه أمس الإثنين التعاقد معه من ليستر سيتي، في صفقة قدرت وسائل الإعلام قيمتها بـ 80 مليون جنيه استرليني (97 مليون دولار).
وبانضمامه الى الفريق الذي حل سادسا في ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي، بات ماغواير (26 عاما) المدافع الأغلى في تاريخ اللعبة، متفوقا على أفضل لاعب في البريمرليغ لموسم 2018-2019، الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي كلف ليفربول 75 مليون جنيه في يناير 2018، عندما تعاقد معه من ساوثمبتون الإنكليزي.

كما أن يونايتد حطم للمرة الثانية الرقم القياسي لانتقال لاعب بين ناديين إنكليزيين، بعدما كان قد دفع 75 مليون جنيه في صيف 2017 للتعاقد مع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو قادما من إيفرتون، والذي يبدي إنتر ميلان الإيطالي رغبته في التعاقد معه هذا الصيف.
وأورد مانشستر في بيان على موقعه الالكتروني "يعرب مانشستر يونايتد عن سعادته لتأكيد الحصول على توقيع هاري ماغوير من ليستر سيتي"، موضحا أنه وقع "عقدا لمدة ستة أعوام مع خيار تمديده لسنة إضافية".

ويتوقع أن يرتدي ماغواير القميص الأحمر رسميا الأحد، عندما يحل تشلسي ضيفا في أولد ترافورد في المرحلة الأولى من الموسم الجديد للدوري الممتاز.
وبات ماغواير ثالث لاعب ينضم الى صفوف يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد الجناح الويلزي دانيال جيمس القادم من سوانسي سيتي، والظهير الأيمن آرون وان-بيساكا من كريستال بالاس، والذي قدرت وسائل الإعلام المحلية قيمة انتقاله بـ 50 مليون جنيه.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى