"أمنية عدن" تقر إنشاء غرفة عمليات مشتركة

> عدن «الأيام»

>
ترأس محافظ عدن أحمد سالم ربيع، أمس، بقصر المعاشق، اجتماع اللجنة الأمنية، بحضور قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد أبو محمد الغفلي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل علي حسن، ومدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع، وقادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية.

وفي مستهل الاجتماع وقف الحاضرون لحظة حداد لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء انفجاري معسكر الجلاء وقسم شرطة الشيخ عثمان، وفي مقدمتهم الشهيد البطل أبو اليمامة.

ووجه المحافظ سالمين كافة الأجهزة والوحدات الأمنية بالعمل بروح المسؤولية الوطنية والحفاظ على الأمن والاستقرار وتحقيق الطمأنينة والسكينة العامة بين أوساط المجتمع، وحماية المواطنين وممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية التي تتعرض للنهب والإغلاق من قبل الخارجين عن القانون، الأمر الذي ينعكس سلبياً على كل مواطن في عدن.

من جانبه أكد العميد أبو محمد الغفلي، قائد قوات التحالف العربي بعدن، استعداده لتوفير الإمكانيات والدعم من الأجهزة والمعدات لإقامة غرفة عمليات أمنية مشتركة، تحت قيادة وزارة الداخلية وحكومة الشرعية  والسلطة المحلية بالعاصمة عدن، للحفاظ على أمن واستقرار مدينة عدن والمحافظات المحررة.

وأكد قائد قوات التحالف العربي أنه كان من ضمن المستهدفين في الحادث الإرهابي الذي أودى بحياة الشهيد أبو اليمامة ورفاقه بمعسكر الجلاء، لولا إرادة الله وحفظه.

وعبر عن إدانته الشديدة لمحاولة الاعتداء على المواطنين الأبرياء وعوائلهم بطريقة وحشية، واصفا تلك الأعمال بـ "أعمال منافية للقيم الإنسانية والدينية"، مشيراً إلى النتائج السلبية لأضرار التفرقة بين الوحدات الأمنية المختلفة وانعكاس ذلك على وضع جبهات القتال المختلفة.

هذا وقد خرج الاجتماع بالاتفاق على إنشاء غرفة عمليات أمنية مشتركة تتولى التنسيق وإشراك كافة الوحدات الأمنية والعسكرية المعنية بتحقيق الأمن والاستقرار في العاصمة عدن تحت مظلة الحكومة الشرعية وقيادة وزارة الداخلية والسلطة المحلية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى