مناقشة تقرير اللجنة المكلفة بالنظر في شكاوى ضد مدير حالمين

الحوطة «الأيام» خاص

قالت مصادر محلية بلحج إن اللجنة المكلفة من قبل المحافظ للنظر في شكاوى الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية حالمين ضد مدير عام المديرية، حول خروقات مالية وإدارية، سلمت تقريرها للمحافظة.

وأشار المصدر إلى أن التقرير المقدم من اللجنة تم مناقشته من قبل محافظ لحج بحضور أمين عام المجلس المحلي عوض بن عوض الصلاحي، ومدير أمن المحافظة العميد صالح السيد، ورئيس وأعضاء اللجنة، ومدير عام حالمين عبد الفتاح حيدرة، والهيئة الإدارية للمجلس المحلي.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة بينت في تقريرها وجود سندات تحصيلية بالمبالغ المحصلة في المديرية وإجماليات كلية مفصلة وكشوفات تفصيلية للمشاريع التي تم تنفيذها في المديرية معززة بسندات صرف واستلامات ووثائق واضحة تعزز مصداقية تلك المشاريع والأعمال، إضافة إلى نزول اللجنة إلى حالمين للتأكد من وجود المشاريع التي ذكرها مدير المديرية للجنة على أرض الواقع، وتبين أن تلك المشاريع موجودة ومنفذة على أرض الواقع وهي عبارة عن مشاريع متنوعة في مجال الطرقات والتعليم والكهرباء وغيرها.

وبين المصدر أن اللجنة في تقريرها أوضحت أن المبالغ التي تم تحصيلها في المديرية قد تم صرفها لصالح المديرية وخدمتها، ولكن اللجنة أشارت إلى تفادي جوانب القصور في هذه المسألة واتباع الأطر القانونية ليكون العمل سليماً كلياً، ومن هذه الملاحظات ضرورة استخدام سندات رسمية من مكتب المالية في المحافظة، وفتح سجلات مالية تقيد فيها كل البيانات المالية، بحيث تكون مرجعاً لتقييم الأداء المالي، وأرشيفا يحتج به في هذا الجانب.
وأوضح المصدر أن اللجنة توصلت إلى أن هناك مبالغة من قبل الهيئة الإدارية في تضخيم النقاط التي تضمنتها الشكوى المقدمة من قبلها، بسبب عدم التنسيق والانسجام بين المدير العام والهيئة الإدارية.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى