الهلال يضع قدماً في ربع النهائي والتعادل سيد الموقف بين الدحيل والسد

> جدة «الأيام» أ ف ب

>
* قاد الفرنسي بافيتيمبي جوميس فريقه الهلال السعودي إلى فوز مثير على مضيفه ومواطنه الأهلي ، عندما حول تأخره مرتين إلى فوز 4-2  أمس الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا .. تقدم الأهلي مرتين بواسطة السوري عمر السومة (6) ودجانيني تفاريس من الرأس الأخضر (39) ، ولكن الهلال سجل رباعية حملت تواقيع جوميس (16 و48 و65) وعبد الله الحافظ (81) .. وبهذا الفوز خطا الهلال خطوة كبيرة ، نحو بلوغ ربع النهائي، قبل مباراة الإياب التي يستضيفها في 13 الحالي.

 * ورغم البداية الحذرة إلا أن الأهلي افتتح التسجيل في وقت مبكر عندما توغل عبدالفتاح عسيري بكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يلعبها للسومة الذي عالجها قوية على يمين عبدالله المعيوف (6) .. وبعد هذا الهدف اندفع الهلال للهجوم ، ونجح في تعديل النتيجة ، إثر كرة عرضية لعبها الفرنسي جوميس داخل الشباك (16).

 * وتقدم الاهلي مجددا من هجمة مرتدة حيث انطلق تفاريس بكرة من منتصف الملعب ، قبل أن يسددها على يسار عبدالله المعيوف (39)،
وأدرك الهلال التعادل مجدداً عندما فشل محمد العويس في إبعاد كرة الإيطالي سيباستيان جوفينكو ، لتجد جوميس الذي صوبها قوية داخل المرمى (48) .. ولاحت فرصة للهلال لإضافة هدف ثالث ، ولكن كرة سالم الدوسري اعتلت العارضة (52) أتبعه جيوفينكو بكرة مماثلة (55) .. ومن كرة عرضية كاد الأهلي أن يسجل هدفاً ثالثاً ، لولا تدخل الدفاع الذي حول رأسية عمر السومة للركنية (63) قبل أن تتحول الهجمة للهلال ويخطف جوميس الكرة من أمام البديل يزيد البكر ويلعبها على يمين محمد العويس (65) .. واحتسبت ركلة ركنية للهلال فشل دفاع الأهلي في تشتيتها لتجد عبدالله الحافظ المتربص أمام المرمى فتابعها داخل الشباك من مسافة قصيرة (81).

 * وفي المباراة الثانية ، إنتهت مواجهة ذهاب الدور ثمن النهائي ، بين الدحيل والسد القطريين بالتعادل 1 - 1 في دوري أبطال آسيا أمس الثلاثاء في الدوحة .. سجل للسد أكرم عفيف (30) وللدحيل التونسي يوسف المساكني (43) .. ويلتقي الفريقان في 13 الحالي إيابا ويكفي السد التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة للتأهل إلى دور ربع النهائي ، بينما يحتاج الدحيل للتعادل الإيجابي بأكثر من هدف أو الفوز للتأهل.
 * وكان السد يخوض أول مباراة رسمية بإشراف مدربه ولاعبه السابق الإسباني (تشافي هرنانديز) ، الذي تولى المهمة خلفاً للبرتغالي جيزوالدو فيريرا في مايو الماضي بعد أيام قليلة على إعلانه الاعتزال نهائياً بعمر التاسعة والثلاثين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى