أهالي العيدروس: معاناتنا في عدم وصول المياه مازالت مستمرة

> عدن «الأيام» خاص

>
مازال أهالي شعب العيدروس بمدينة كريتر، مديرية صيرة، بالعاصمة عدن، يعانون من عدم وصول المياه إلى منازلهم وفي مواعيد أيام الضخ المجدولة والمتعارف عليها في المنطقة.

وتتعدد أسباب عدم وصول المياه في أوساط أهالي الشعب، حيث يرى البعض أن "الركزات" هي السبب في حصول منازل على المياه وحرمان منازل أخرى منها، فيما يرى آخرون بأن قوة ضخ المياه والتلاعب بها بين فترة وأخرى سبب في اضطراب وصول المياه الذي يعيشه الأهالي..

ويشكو أهالي شعب العيدروس من أن بيوت بعضهم ليست في أعالي الجبال بل في الحدود الدنيا من المنطقة ومع ذلك لا يصلهم الماء، مشيرين إلى أن السبب هو "الركزات" وتشغيل أحجام كبيرة من المضخات من قبل البعض، مؤكدين أنهم يظلون في انتظاره حتى الساعات الأولى من الصباح ومع ذلك لا يحصلون عليه على الرغم من أن مضخة الماء الموجودة في مقبرة العيدروس يبدأ تشغيلها مبكرا من الساعة الخامسة أو السادسة مساءً.

فيما يقول البعض إن الساكنين في أعالي الجبال من النازحين والوافدين القادمين من الشمال تصلهم المياه قبل البيوت على الشارع العام بالعيدروس ويدفعون مقابل ذلك، حد قولهم.
وطالب أهالي شعب العيدروس المؤسسة المحلية للمياه بعدن "بوضع حد لهذه المعاناة وحل اللغز في المنطقة وعلى وجه السرعة قبل أن تصبح حربا على المياه"، موضحين أن البعض منهم قادر على شراء المياه من الصهاريج (البوز) بينما الغالبية لا يقوى على شرائه بسبب وضعهم المادي الصعب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى