بيل الاساسي يقود الريال إلى فوز افتتاحي على سلتا فيجو

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

>
 * كانت مشاركة الويلزي جاريث بيل أساسياً مفاجئة مع ريال مدريد خلال فوزه الافتتاحي على مضيفه سلتا فيجو 3 - 1 في ظل الحديث المستمر عن انتقاله ، وذلك برغم خوض "الملكي" آخر نصف ساعة بعشرة لاعبين أمس السبت في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم .. وكان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أعلن أمس الأول الجمعة انه ينوي الاعتماد هذا الموسم على بيل ، بعدما تمنى خلال فصل الصيف رحيله عن النادي الملكي حيث قال : "بدا لي أنه (بيل) سيرحل ، لكنه اليوم معنا .. الدينامية تتغير ، والأمور تتغير، من الآن فصاعداً سأعتمد عليه على غرار الآخرين .. يملك موقعه ، هو لاعب هام وأتمنى من جميع اللاعبين تصعيب مهمتي في اختيار التشكيلة".

 * وبدا بيل (30 عاماً) في طريقه ليصبح خارج أسوار "سانتياجو برنابيو" بعدما سافر إلى الصين للتفاوض مع نادي (جيانجسو سونينج) الذي عرض عليه راتباً خيالياً بحسب التقارير ، إلا أن الريال حال دون اتمام الصفقة لأن الشروط المالية المتعلقة بها لا تناسبه.
 * وغاب أمس السبت عن ريال مدريد نجمه الجديد البلجيكي (إدين هازار) القادم بمئة مليون يورو من تشلسي الانجليزي ، لإصابته بفخذه خلال تمارين الجمعة ، بالإضافة إلى (فيرلان مندي) الظهير الفرنسي القادم من ليون ، ليستهل الريال مباراته من دون لاعبيه الجدد.

 * وقال زيدان : "قدمنا مباراة مكتملة في الشوط الاول خلافاً للثاني ، حيث واجهنا صعوبات .. لكنني سعيد بشكل عام لما رأيته اليوم" ، ودفع زيدان العائد في مارس الماضي لإنقاذ ريال مدريد إثر فترة مخيبة ، شهدت إقالة المدربين (جولن لوبيتيجي) والارجنتيني (سانتياجو سولاري) ، بعد فترة ذهبية قاده فيها لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات توالياً ، بالفرنسي كريم بنزيمه وجاريث بيل والبرازيلي فينيسوس جونيور .. وترك على مقاعد البدلاء مهاجمه الجديد الصربي الجديد لوكا يوفيتش ، وصانع اللعب الكولومبي خاميس رودريجيز العائد من إعارة مع بايرن ميونيخ الألماني ، بالإضافة إلى إيسكو ولوكاس فاسكيز.

 * الريال الذي لم تكن نتائجه في المباريات الودية مشجعة خصوصاً في خسارته المذلة أمام جاره أتلتيكو مدريد 3 - 7 خلال جولتهما الأميركية ، بكر في افتتاح التسجيل عبر كريم بنزيمة بعد تمريرة من جاريث بيل الذي قدم مباراة جيدة (12) ، وهز سلتا فيجو الشباك قبل نهاية الشوط قبل أن يلغى الهدف بمساعدة من تقنية الفيديو لتسلل على أياجو أسباس.

 * وبرغم طرد الكرواتي لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم السنة الماضية لدعسه على قدم دنيس سواريز (55) ضاعف الريال تقدمه بتسديدة بالغة الروعة من لاعب وسطه الألماني الدولي توني كروس (61) .. وعلق زيدان على طرد مودريتش : "تحدثت إليه ، وقال أن الحركة لا تستحق الطرد ، وعلينا تقبل قرارات الحكام".
 * وعمق البديل فاسكيز النتيجة في الدقيقة (80) بتسجيله هدف ريال مدريد الثالث ، قبل أن يسجل الشاب ايكر لوسادا هدفاً شرفياً للمضيف (90+1).

 * وبعد حلوله ثالثاً الموسم الماضي ، بفارق كبير عن برشلونة البطل وأتلتيكو مدريد الوصيف دافعاً ثمن رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان يسجل له حوالي 50 هدفاً في مختلف المسابقات في الموسم الواحد ، حقق ريال مدريد المطلوب خلافاً لبرشلونة ، الذي خسر افتتاحاً على أرض أتلتيك بلباو صفر - 1 في اللحظات الأخيرة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى