دراما تقنية الفيديو تنقذ توتنهام مجددا أمام مان سيتي وليفربول يقهر ساوثهامبتون

> لندن «الأيام» أ ف ب :

>
 * سيطر مانشستر سيتي حامل اللقب ، وتقدم توتنهام مرتين ، لكن ضيفه نجا أمس السبت بنقطة (2 - 2) ، في موقعتهما المشوقة ضمن المرحلة الثانية من الدوري الانجليزي لكرة القدم .. واحتفل مانشستر سيتي بتسجيل هدف التقدم في اللحظات الأخيرة ، قبل أن تلغي تقنية الفيديو هدف البرازيلي جابريال جيزوس ، على غرار ما فعلت في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما تأهل توتنهام بشق النفس في أبريل الماضي .. وحقق مانشستر سيتي ثلاثية محلية رائعة الموسم الماضي بيد أنه أهدر فرصة بلوغ نصف نهائي المسابقة القارية الأولى ، بعد تأخره ذهاباً صفر - 1 ثم فوزه إياباً على توتنهام 4 - 3 في مباراة دراماتيكية .. وهذه أول مرة في 16 مباراة يفشل المان سيتي في تحقيق الفوز في الدوري .. وكما أنهى الموسم الماضي لا يزال رحيم ستيرلينج في مستوى رائع إذ سجل ثلاثية خلال فوز مانشستر سيتي الافتتاحي على وست هام 5 - صفر ، ثم افتتح التسجيل على ملعب الاتحاد ، بعد عرضية لولبية من البلجيكي دي بروين ، تابعها المهاجم الدولي برأسه من مسافة قريبة وزاوية ضيقة في الشباك الجانبي البعيد إلى يسار حارس توتنهام لوريس (20)، لكن توتنهام الفائز بصعوبة افتتاحاً على أستون فيلا 3 - 1 رد سريعاً بهدف التعادل عبر الارجنتيني إريك لاميلا بيسارية أرضية محكمة إلى يمين الحارس البرازيلي إيدرسون (23) .. واستعاد "سيتيزنز" تقدمه عبر هدافه التاريخي الارجنتيني سيرخيو أجويرو ، متابعاً من مسافة قريبة عرضية مقشرة لدي بروين (34) ، واستمرت سيطرة السيتي مطلع الشوط الثاني فأمطر مرمى فريق توتنهام بمحاولات لدي بروين ، الذي قدم أداء رائعاً وأجويرو والبرتغالي برناردو سيلفا .. لكن توتنهام تابع هوايته باقتناص الاهداف وهذه المرة برأسية من البرازيلي البديل لوكاس مورا، اثر ركنية مقنطرة بعد 27 ثانية من نزوله بديلاً (56) .. وفي ظل سيرة مطلقة للسيتي ، سجل جيزوس من ركنية برغم تكتل الدفاع (90+2) في ظل عناق تصالحي بين جوارديولا وأجويرو، لكن تقنية الفيديو تدخلت لإلغاء هدف السيتي، بعد لمسة يد على الفرنسي إيمريك لابورت بحسب القوانين الجديدة ، ليتعادل الفريقان 2 - 2.

 * وأفلت ليفربول بطل أوروبا من فخ مضيفه ساوثهامبتون وعاد فائزاً بصعوبة 2 - 1 في مباراة تألق فيها مهاجمه السنغالي ساديو مانيه،
وحصد ليفربول وصيف الموسم الماضي بفارق نقطة عن السيتي فوزه الثاني توالياً بعد الاول على نوريتش 4 - 1 ليتصدر الترتيب ، فيما مني ساوثهامبتون بخسارته الثانية توالياً بعد الأولى أمام بيرنلي صفر - 3.

 * وحقق أرسنال فوزه الثاني توالياً للمرة الأولى في عشر سنوات إثر تغلبه على ضيفه بيرنلي 2 - 1بعد الأول على نيوكاسل 1 - صفر.
 * وأصبح اللاعب الفنلندي تيمو بوكي أول لاعب يسجل ثلاثية لنوريتش سيتي في الدوري ، منذ إيفان إيكوكو في سبتمبر 1993 ، عندما قاد الفريق الأصفر إلى الفوز على نيوكاسل يونايتد 3 - 1 .. وسجل بوكي أهدافه في الدقائق 32 و63 و75 ، مقابل هدف متأخر لجونجو شيلفي (90).

 * وحقق البرتغالي ماركو سيلفا مدرب إيفرتون فوزاً على فريقه السابق وضيفه واتفورد بهدف البرازيلي برنارد (10).
 * وألحق بورنموث بمضيفه أستون فيلا خسارته الثانية توالياً 2 - 1 بهدفي النرويجي جوشوا كينج (في د . 2 من ركلة جزاء)، والويلزي هاري ولسون في (12) ، مقابل هدف للبرازيلي دوجلاس لويز (71).

 * وتعادل فريق برايتون مع ضيفه وست هام 1 - 1 بهدف المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (65) مقابل هدف البلجيكي لياندرو تروسار (65).
 * هذا وسيخوض فرانك لامبارد مدرب فريق نادي تشيلسي أول مباراة له اليوم الأحد على ملعب ناديه «ستامفورد بريدج» ، بعد أن تولى المهمة الصيف الحالي ، حينما يواجه ليستر سيتي.

* ويلتقي اليوم الأحد أيضاً فريق كريستال بالاس ضيفه شيفيلد يونايتد .. فيما يخرج فريق مانشستر يونايتد مساء غد الإثنين لملاقاة مضيفه وولفرهامبتون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى