برشلونة يُجدد مفاوضات ضم نيمار من أجل إرضاء ميسي

>

بعد أيام من تجمُّد مفاوضات برشلونة وباريس سان جيرمان لضم البرازيلي نيمار إلى قلعة كامب نو مجدداً، عاد الكلام يثار مجدداً بعد الهزيمة المفاجئة التي تلقاها البلوغرانا من أتلتيك بلباو في افتتاح الموسم الجديد للدوري الإسباني «لا ليغا» .

لكن تقارير صحفية فرنسية لمَّحت إلى أن إدارة البارسا ليست جادة في سعيها لاستعادة اللاعب البرازيلي المشهور بالتصرفات غير المسؤولة، والذي غادر النادي قبل موسمين بشكل مفاجئ ودِعائي أساء للنادي الكتالوني وتسبب وقتها في هزيمة برشلونة من غريمه ريال مدريد ذهاباً وإياباً في كأس السوبر الإسباني.

وأشارت صحيفة Le Parisien اليومية الفرنسية إلى أن الاهتمام الكتالوني للتوصل لاتفاق مع باريس سان جيرمان ليس جدياً، لكن بارتوميو يتظاهر بذلك لإرضاء نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يضغط كثيراً من أجل عودة نيمار لقلعة الكامب نو التي رحل عنها قبل موسمين للذهاب إلى العاصمة الفرنسية.

كما أن برشلونة كان يريد أن يسمع من مهاجمه السابق تصريحاً واضحاً برغبته في العودة للدفاع عن قميص البلوغرانا، وهو ما لم يحدث حتى الآن على الرغم من أن أشخاصاً محيطين باللاعب يؤكدون تلك الرغبة منذ مايو  الماضي.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة سيقدم عرضاً جديداً للنادي الباريسي على الرغم من تباعد وجهات النظر بين الطرفين بشأن الصفقة المنتظرة لانتقال المهاجم البرازيلي للبلوغرانا.

لكن اليومية الفرنسية أقرت بصعوبة التكهن بمحتوى المقترح الجديد لبرشلونة، خصوصاً بعد أن بدا وصول المفاوضات إلى حائط مسدود عقب سماح النادي الكتالوني بإعارة لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو لبايرن ميونيخ، وهو الذي كان أحد الأركان الرئيسية للصفقة المحتملة لاستعادة نيمار.

وكانت تقارير فرنسية أيضاً قد ذكرت في وقت سابق أن بي إس جي قبِل مقترح برشلونة ببيعه نيمار مقابل إدراج لاعب آخر من الفريق الكتالوني في الصفقة، لكنه اشترط الحصول على مبلغ 100 مليون يورو، بالإضافة إلى لاعبين اثنين بينهما كوتينيو أو الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وفي حين أصبح كوتينيو خارج الحسابات عقب الإعلان عن إعارته للنادي البافاري، لا يريد ديمبيلي بدوره الرحيل عن برشلونة.

على صعيد متصل، رجحت صحيفة France Football احتمالات بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان على الأقل في الموسم الجديد، مستندة على تأكيد المدرب الألماني للبي إس جي توماس توخيل السبت السابع عشر من أغسطس  بأن اللاعب يدخل ضمن حساباته لحين حسم مستقبله، وأوضح «إذا لم يتم التوصل إلى حل سيبقى معنا، فلديه عقد مدته ثلاث سنوات» .

وفيما يتعلق بخيار الانتقال لريال مدريد، أشارت صحيفة

الرياضية الفرنسية إلى أن المباحثات لم تتوقف مع نادي العاصمة الفرنسية بشأن انضمام محتمل لنيمار إلى صفوف الفريق الملكي.

لكن هناك تكهنات عديدة في المقابل تؤكد انتهاء اهتمام النادي الملكي الإسباني باللاعب البرازيلي في ضوء بقاء النجم الويلزي غاريث بيل ومشاركته في أولى مباريات الميرينغي في الموسم الجديد السبت السابع عشر من أغسطس  التي فاز فيها الريال على مضيفه سلتا فيغو بثلاثية نظيفة، صنع بيل الهدف الأول منها لزميله الفرنسي كريم بنزيمة.

وذكرت صحيفةMarca الإسبانية أن بيل عاد للحصول على دور محوري في خطط زيدان للموسم الجديد، رغم الأزمات والمشاكل التي وصمت علاقة المدرب الفرنسي مع لاعبه الويلزي طوال الفترة التحضيرية للموسم الجديد، والتي أدت لغياب بيل عن أغلب المباريات الودية التي خاضها الريال في الصيف.

​العربي بوست

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى