أياكس يقترب من بلوغ دور المجموعات بدوري الأبطال

> أمستردام «الأيام» متابعات :

>
* يتصدر أياكس أمستردام الهولندي ، الذي تأهل في النسخة الماضية لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، قائمة الفرق الـ 12 التي تتنافس على 6 مقاعد في دور المجموعات بالبطولة الأعرق على مستوى الأندية في القارة العجوز .. ويستعد أياكس لمواجهة مضيفه أبويل القبرصي مساء اليوم الثلاثاء في لقاء الذهاب ، على أن يعود لمواجهته مجددا في هولندا يوم 28 من الشهر الجاري.

 * ويطمح بطل الدوري الهولندي في معادلة إنجاز العام الماضي بعد سنوات من الغياب عن المشهد على المستوى القاري ، وذلك بدون اثنين من أبرز نجومه ، قلب الدفاع ماتياس دي ليخت الذي انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي ولاعب الوسط فرينكي دي يونج الذي رحل إلى برشلونة.
 * وقال الظهير الأيسر لأياكس الهولندي نيكولاس تاجليافيكو ، إن فريقه لديه رغبة كبيرة لتقديم بطولة جيدة في دوري الأبطال مجددا في الموسم المقبل ، بعد خسارته "غير العادلة" في نصف النهائي بهدف أمام توتنهام في الثواني الأخيرة بالنسخة الماضية .. وقال تاجليافيكو: "هناك رغبة كبيرة في النادي لتقديم مسابقة جيدة والاستمرار في التحسن".

 * وكان اللاعب الأرجنتيني من أبطال فوز أياكس على باوك اليوناني 3 - 2 (4 - 3 بمجموع المبارتين) في المرحلة قبل الأخيرة بالدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا ، مسجلا الهدف الثاني للفريق الهولندي برأسيه بعد ركنية نفذها المغربي حكيم زياش.
 * وأضاف : "كانت لحظة مهمة في المباراة وكنا بحاجة للتسجيل لأنهم كانوا يضغطون كثيرا .. في دور إقصائي من مباراتين ، أي خطأ صغير يمكن أن يكلفك الكثير وكنا نلعب على كل شيء".

 * كما تتواجه أيضا أندية كلوب بروج البلجيكي مع لاسك لينز، وسلافيا براج ضد كلوج الروماني ، وأولمبياكوس اليوناني مع كراسنودار الروسي ، ودينامو زغرب الكرواتي ضد روزنبرج ، ويونج بويز مع سرفينا زفيزدا.
 * وستجرى قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال يوم 29 في موناكو.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى