محافظ حضرموت يوجه بتنفيذ وتطوير مشاريع خدمية بالمحافظة

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، المبنى الجديد لمكتب وزارة الشؤون القانونية بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

واطلع على سير العمل في إدارات المكتب ومستوى إنجاز المعاملات المختلفة، ليستمع بعد ذلك إلى شرح موجز من قِبل مدير عام المكتب، المحامي سالم كنيد العوبثاني، عن الجهود التي تبذل من قِبل الإدارة والطاقم في سبيل تحسين جودة العمل ومستوى الإنجاز وتهيئة الظروف الملائمة، شاكراً السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ البحسني على دعمها السخي واللامحدود لمكتب الشؤون القانونية وطاقمه العامل فيه.

وفي سياق منفصل، اطلع محافظ حضرموت على مستوى الإنجاز والعمل في جسري حلة وابن سيناء المعلقين.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها صباح أمس، أشاد خلالها بجودة الأعمال الإنشائية المنفذة في الجسرين وسرعة التنفيذ في إنجازهما خلال مدة زمنية قصيرة، مستمعاً من قِبل رئيس مجلس إدارة مجموعة العمودي اليمنية للمقاولات الشيخ عبدالقادر العمودي، والمدير العام للمجموعة أ. شفيق العمودي، لشرح عن ما تم إنجازه؛ حيث أشارا إلى أنه قد تم إنجاز 90 % من الأعمال الإنشائية بجسر حلة، و70 % من الأعمال الإنشائية في جسر ابن سيناء، بتكلفة إجمالية بلغت 9 ملايين دولار وبتمويل من قِبل الصندوق العربي للإنماء بدولة الكويت الشقيقة وتنفيذ مجموعة العمودي.

وفي سياق متصل، قدمت مجموعة العمودي مجسما لمشروع جسر معلق بطول 2 كيلومتر يبدأ من منطقة الغويزي شرقي مدينة المكلا، وينتهي أمام محطة المنورة الكهربائية سيحل مشكلة الاختناقات المرورية وازدحام المركبات على المدخل الشرقي للمدينة بتكلفة تقديرية من 35 إلى 40 مليون دولار.

ووجه محافظ حضرموت الجهات المعنية في الأشغال العامة والطرق والجسور والوحدة الفنية لإدارة المشاريع بمراجعة الدراسات الخاصة بمشروع الجسر المعلق والاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة به، مجددا إشادته بمجموعة العمودي والتزامها بإنجاز مشاريع ذات جودة عالية؛ وبحسب المواصفات المطلوبة، والتزامها بالمواعيد المحددة للإنجاز، ومبادرتها في تقديم أفكار جديدة ونوعية في مجال الطرق والجسور.

وفي جانب آخر، اطلع محافظ حضرموت على التجهيزات الفنية والإدارية لقناة حضرموت الفضائية بديوان المحافظة بتمويل من السلطة المحلية.
وطاف محافظ حضرموت بأقسام القناة متعرفاً من قِبل المشرف العام لمشروع قناة حضرموت الفضائية، مجاهد بن علي الحاج، على التجهيزات التي تم الانتهاء منها بشكل تام في الجوانب الفنية في غرف التحكم والبث والمونتاج والمكاتب الإدارية، لافتا إلى أنه قد تم الانتهاء من 60 % من أعمال التجهيزات الإدارية والفنية، ولم يتبقَ سوى تركيب أجهزة البث الخاصة بها.

وفي سياق متصل، افتتح محافظ حضرموت مقر الإدارة العامة الهندسية والفنية للإذاعة والتلفزيون بحضرموت ومستودعات إذاعة المكلا بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، مؤكدا على اهتمام السلطة بقطاع الإذاعة والتلفزيون.

كما أجرت إذاعة المكلا لقاءً مباشراً مع المحافظ البحسني ضمن برنامج البث المباشر، أشار خلاله إلى أن السلطة المحلية ستعمل ما بوسعها من أجل النهوض بالقطاع الإعلامي ورفع الوعي لدى المواطنين ومراقبة أعمال التنمية، موجها إذاعة المكلا بزيادة ساعات البث لتصل إلى الساعة السابعة مساء، واعداً بإعادة بناء أجهزة الإرسال الإذاعي في فوة والشحر، مختتماً حديثه بتوجيه الشكر والتقدير لطاقم الإذاعة والعاملين فيها، داعياً إياهم إلى الاهتمام بالشباب ومواكبة التطور وتقديم المواد في قوالب جديدة ومميزة.

واستمرت جهود المحافظ، أمس، بالاهتمام بالمشاريع الخدمية، إذ وجّه بسرعة تنفيذ مشروع تأهيل وتطوير السوق الشعبي المحيط بمسجد جامع عمر وسط مدينة المكلا.

جاء ذلك عقب زيارة تفقدية قام بها للسوق الشعبي، شدد خلالها على الجهات المعنية في مدينة المكلا والأشغال العامة والطرق وشرطة المرور تقديم دراسة متكاملة تتضمن تحسين وتطوير البنية التحتية للسوق والشكل الجمالي للمحلات والأكشاك وآلية تنظيم حركة سير المركبات ووضع قوانين تضبط العمل والحركة فيه، بحيث يصبح وجهة جمالية وسياحية جاذبة في مدينة المكلا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى