يوفنتوس الأوفر حظا للاحتفاظ بلقبه أمام تحدي نابولي وإنتر

> ميلانو «الأيام» أ ف ب :

>
* يستهل يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه اليوم السبت على أرض بارما ، باحثاً عن تعزيز رقمه الخارق ، وإحراز لقبه التاسع توالياً ، في الدوري الإيطالي لكرة القدم .. وتتركز الأنظار على الاسلوب الذي ينتهجه يوفنتوس مع المدرب ساري ، صاحب النزعة الهجومية ، وذلك بعد انتقادات طالت اليجري في المواسم الخمسة الماضية لأسلوبه الدفاعي المتحفظ.

 * وبعد انفاقه نحو 100 مليون يورو الموسم الماضي ، لجلب أفضل لاعب في العالم خمس مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو ، والذي يصر ساري أنه "سيصنع الفارق" ، عزز يوفنتوس تشكيلته بالمدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت (19 عاما) بصفقة رنانة ، قد تصل إلى 85،5 مليون يورو ، ليكون إلى جانب المخضرمين جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي .. كما ضم الفريق الطامح إلى إحراز لقب الدوري للمرة السادسة والثلاثين ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1996 ، لاعبي الوسط الفرنسي أدريان رابيو المتمرد مع باريس سان جرمان والراحل عنه بعد خلاف كبير ، والويلزي أرون رامسي أحد أركان أرسنال الإنجليزي سابقا، وذلك بعقدين حرين إنما براتبين مرتفعين .. يأمل يوفنتوس في أن ينجح اولئك الشبان مع مدربهم الجديد في تنفيذ فلسفة "ساريبول" الكروية : أسلوب هجومي سريع أذهل الجميع عندما كان ساري مع نابولي.

 * ومن بين خصوم "بيانكونيري" هذا الموسم، سيكون نابولي بقيادة المدرب الخبير كارلو أنشيلوتي في موسمه الثاني مع الفريق الجنوبي، وأنتونيو كونتي العائد إلى بلاده للإشراف على إنتر العنيد .. نابولي الذي لم يحرز اللقب منذ 1990 في أيام اسطورته الارجنتينية دييجو مارادونا ، يستهل مشواره اليوم السبت على أرض فيورنتينا ، الذي ضم الفرنسي المخضرم (فرانك ريبيري) ، بعد مسيرة طويلة وناجحة مع بايرن ميونيخ الالماني.

 * أما فريق نادي إنتر ميلان ، فيختتم هذه المرحلة بعد غد الاثنين ، مستضيفاً فريق نادي ليتشي الصاعد من الدرجة الثانية.
 *  وفي الصف الثاني، تبرز أندية أتالانتا مفاجأة الموسم الماضي ، باحتلاله المركز الثالث مع المدرب الفذ جانبييرو جاسبيريني ، ميلان ، لاتسيو وروما.

 * وافترق ميلان الذي أصبح شبحاً للفريق ، الذي أحرز لقب الدوري الإيطالي 18 مرة (آخرها عام 2011) ، وكان فزاعة الأندية على الساحة الأوروبية (توج بدوري الأبطال 7 مرات آخرها عام 2007) ، عن لاعب وسطه السابق المقاتل جينارو جاتوزو ، والاستعانة بمدرب سمبدوريا ماركو جامباولو.
 * وطال التغيير أيضا روما الذي سيكون الوحيد بين فرق الطليعة بمدرب أجنبي ، بعد تعاقده مع البرتغالي باولو فونسيكا ، مفضلاً الأخير على كلاوديو رانييري الذي أكمل الموسم الماضي معه وقاده إلى المركز السادس خلفاً لأوزيبيو دي فرانشيسكو.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى