برشلونة يأمل في عودة طارئة لميسي

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

>
* يعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من إصابته للانضمام إلى برشلونة ، بعد تعرض الفريق الكاتالوني ، لخسارة افتتاحية أولى في الدوري الاسباني لكرة القدم منذ 2008 .. وانضم ميسي إلى التمارين الجماعية لفريقه الاربعاء بعد غيابه عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب إصابة في ربلة الساق وذلك قبل لقاء فريقه المرتقب أمام ريال بيتيس غداً الاحد في إطار المرحلة الثانية من الليجا .. وأصيب ميسي في ساقه اليمنى خلال أول تمرين له بعد الإجازة الصيفية مع برشلونة في 5 أغسطس الحالي ما منعه من مرافقة فريقه في جولته الأميركية ، كما غاب عن المباراة الافتتاحية الجمعة الماضية في الدوري ، والتي شهدت سقوط حامل اللقب في العامين الماضيين ، على أرض أتلتيك بلباو بهدف نظيف.

 * وتعج عيادة النادي الكاتالوني بالمصابين ، فبينما تحوم الشكوك حول مشاركة ميسي أمام فريق بيتيس غداً يتوجب على المدرب إرنستو فالفيردي أن يتعايش مع العديد من الغيابات في خط الهجوم .. وكان برشلونة خسر جهود نجمه الأوروجوياني لويس سواريز الذي تعرض بدوره لإصابة في ربلة الساق أمام بلباو وقد أشارت تقارير صحافية عن إمكانية غيابه عن الملاعب لفترة قد تمتد شهراً ، إلى جانب إصابة أيضاً بطل العالم مع منتخب فرنسا عثمان ديمبيلي في المباراة عينها بشد في العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيسر، وغيابه عن الملاعب حتى خمسة أسابيع ، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني الإثنين الماضي ، علماً بأنها الإصابة العضلية الخامسة لديمبيلي في موسمين مع برشلونة.

 * ويحمّل كثيرون فالفيردي مسؤولية تراجع برشلونة في نهاية الموسم الماضي ، بالرغم من أنه يأمل في أن يصبح أول مدرب يحرز لقب الدوري ثلاث مرات توالياً منذ بيب جوارديولا.
 * وبانتظار إمكانية عودة النجم البرازيلي نيمار إلى الدوري الاسباني قبل إقفال سوق الانتقالات في 2 سبتمبر المقبل ، في ظل مفاوضات شاقة مع فريقه الحالي باريس سان جرمان الفرنسي ، يقع عبء خط الهجوم على المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان المنضم مؤخراً إلى برشلونة مقابل 120 مليوناً من مواطنه أتلتيكو مدريد.

 * وبعد أن استهل موسمه باحثاً عن محو خيبته الموجعة في الدوري ودوري أبطال أوروبا ، أصبحت الكرة في ملعب ريال مدريد ، الذي حقق بداية إيجابية في الدوري ودخل على خط المفاوضات لضم نيمار بحسب تقارير إعلامية .. وخاض المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مباراته الاولى ضد سلتا فيجو (3 - 1) بتشكيلة قديمة ، برز فيها أساسياً الجناح الويلزي جاريث بيل ، بعد فشل انتقاله إلى الدوري الصيني .. وكان بيل مميزاً في المباراة الاولى، في ظل غياب النجم الجديد البلجيكي إدين هازار الذي يتوقع أن يعود إلى الملاعب بعد فترة التوقف الدولية.

 * وحقق أتلتيكو مدريد وصيف الموسم الماضي ، بداية إيجابية أيضاً بفوزه على ضيفه خيتافي 1 - صفر .. وسيواجه الفريق الذي عوّض جريزمان بضم الموهبة البرتغالية جواو فيليكس (126 مليون يورو) ليجانيس اليوم السبت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى