أبين.. دعم وتأييد مجتمعي لمشروع التمكين الجنوبي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
اجتمعت بمقر منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات بمدينة زنجبار، أمس الأول، عدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية بأبين.

وخرج المجتمعون ببيان أبدوا فيه رأيهم حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها زنجبار يوم الثلاثاء الماضي الموافق 20 أغسطس 2019، وجاء في البيان: "نحن منظمات المجتمع المدني والشخصيات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية بمحافظة أبين اجتمعنا في زنجبار الخميس 22 أغسطس بشأن إبداء رأينا حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها زنجبار يوم الثلاثاء الماضي 20 أغسطس ونؤكد على ما يلي:

1 - اعتبار ما حدث يندرج في إطار رغبة الشعب الجنوبي التي عبر عنها في مليونية التمكين والثبات، والتي أكدت على حق الشعب الجنوبي في إدارة شؤونه على طريق استعادة دولته الجنوبية بعيدا عن هيمنة الشرعية الإخونجية وحكومتها الفاسدة.

2 - نشيد بمنجزات القوات المسلحة الجنوبية التي مارست أقص حالات ضبط النفس واستجابت للوساطات التي قامت بها الشخصيات الاجتماعية وحالت دون انفجار الأوضاع.

3 - نشيد بالوعي الوطني الذي تحلى به إخواننا الجنود في القوات الخاصة والأمن العام والنجدة والشرطة العسكرية الذين امتنعوا عن مواجهة إخوانهم في القوات الجنوبية.

4 - نستنكر وندين ما نسمعه ونقرأه من خطاب هادف لإثارة النعرات المناطقية وتصوير ما حدث على غير حقيقته.

5 - لقد أظهرت هذه الأحداث تلاحم الجنوبيين في أبين والجنوب عامة ووعيهم بأن الصراع اليوم صراع بين المشروع الجنوبي الذي يلتف حوله غالبية الجنوبيين وبين مشروع الشرعية الهادف إلى استمرار الهيمنة بغرض النهب والسلب لثروات الجنوب".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى