اليوم افتتاح مباريات الجولة الرابعة من الدوري التنشيطي تجمع عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
 * تنطلق عصر اليوم الأحد مباريات  الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الاولى والثانية (تجمع عدن) والتي تقام بتنظيم من الاتحاد العام لكرة القدم بالتنسيق مع فرع اتحاد عدن ، بمشاركة عشر فرق من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع تم تقسميمها لمجموعتين يتأهل أول المجموعة مباشرة للتصفيات النهائية التي يستضيفها استاد مدينة سيئون الشهر القادم.

 * وتفتتح اليوم الجولة الرابعة من الدوري بأربع لقاءآت كروية على ملاعب متفرقة في العاصمة عدن حيث يلتقي ضمن المجموعة الاولى فريق التلال مع فريق فحمان أبين على ملعب العلواني بالمنصورة ، ويلتقي في ذات المجموعة فريق خنفر أبين وانطلاق لحج على ملعب النصر بدار سعد  ، فيما يلعب في إطار مباريات المجموعة الثانية ، التي تقام في نفس اليوم في المباراة الاولى فريق وحدة عدن أمام جاره فريق الشعلة على ملعب الفقيد باوزير التابع لنادي شمسان في المعلا ، فيما يلعب في اللقاء الثاني من المجموعة الثانية فريقا نصر الضالع والعين أبين على ملعب شهداء نادي وحدة عدن بالشيخ عثمان.

التلال ×  فحمان
 * في واحدة من أهم وأقوى لقاءآت البطولة يستضيف ملعب الفقيد علي العلواني بنادي المنصورة لقاء فريقي التلال العدني ومنافسه فريق فحمان أبين ضمن منافسات الجولة الرابعة ولحساب المجموعة الاولى التي تضم إلى جانبهما فرق شمسان والانطلاق وخنفر أبين ، وهو
لقاء لن يكون سهلا للطرفين اللذين يسعيان لخطف نقاط اللقاء والمضي قدماً نحو خطف بطاقة التأهل الاولى والوحيدة عن المجموعة حيث حيث يدخل متصدر المجموعة فريق التلال اللقاء وعينه على الثلاث النقاط والحفاظ على مسيرته المميزة في البطولة ، بعد حصده لفوزين متتاليين على خنفر أبين في اللقاء الأول والانطلاق في اللقاء الثاني رافعاً رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الاولى .. وفي المقابل لن يكون هناك خيار آخر أمام أبناء المدرب وليد النزيلي سوى تحقيق الفوز والظفر بالثلاث النقاط والمضي باتجاه صدارة المجموعة ، لا سيما بعد أن حقق الفريق انتصاراً في غاية الأهمية على فريق شمسان بهدف دون مقابل حاصداً أول 3 نقاط له ومن اختبار وحيد.

* خنفر أبين × انطلاق لحج 
 * وسيشهد ملعب النصر بدار سعد لقاء يجمع فريقي خنفر أبين وانطلاق لحج في ذات المجموعة ، في مباراة تعتبر فرصة مواتية للفريقين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية لمصالحة الجماهير ، خاصة من جانب فريق الانطلاق بلحج الذي تلقت شباكه 11 هدفاً خلال مباراتين ، دون تسجيل أي هدف في المباراتين السابقتين التي خاضهما الفريق ، وأولها أمام شمسان وخسرها برباعية مقابل لا شيء ، وأمام التلال بسبعة أهداف نظيفة حيث يحتل الانطلاقيون المركز الأخير في المجموعة برصيد خال من النقاط .. فيما الطرف الآخر في اللقاء فريق خنفر أبين سيحاول التمسك ببصيص الأمل من خلال السعي لتحقيق انتصار مهم في اللقاء لتدارك إخفاق البداية والظهور السلبي بخسارته من التلال في بداية المشوار ، والظفر بالثلاث النقاط الاولى في مشواره في البطولة.

* وحدة عدن × الشعلة
 * وتتجه أنظار متابعي وعشاق كرة القدم صوب ملعب الفقيد باوزير التابع لنادي شمسان ، والكائن في مديرية المعلا ، والذي سيستضيف مباراة الجارين فريق وحدة عدن متصدر المجموعة الثانية وفريق الشعلة المتعثر بهزيمته في الجولة الماضية أمام منافسه فريق شباب المنصورة في لقاء يتوقع أن يشهد إثارة وندية سيحاول من خلاله كلا الفريقين الإطاحة بالآخر للإبقاء على حظوظه في الظفر ببطاقة الترشح عن المجموعة .. وإن فريق الشعلة المتعثر بخسارته غير المتوقعة في الجولة الماضية من قبل فريق شباب المنصورة ليس أمامه خيارات كثيرة سوى تحقيق الانتصار لتعويض إخفاق الجولة السابقة ، وإلا سوف يبعد الشعلة رسمياً عن المنافسة على بطاقة التأهل .. لكن الوضع يبدو مختلفاً بالنسبة لفريق وحدة عدن ، متصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين ، والمنتشي بفوزه الكبير على فريق العين أبين بخمسة أهداف دون مقابل ، لأنه سيدخل اللقاء وعينه على الظفر بالنقاط الثلاث ، والنجاح في قطع أكثر من نصف مشوار التأهل للمرحلة النهائية من البطولة.

* نصر الضالع × العين أبين
 * وفي آخر لقاءآت الجولة سيكون ملعب شهداء وحدة عدن ، على موعد مع لقاء يجمع فريق العين أبين، الذي يسعى لتضميد جراحه على حساب منافسه فريق نصر الضالع الذي سيخوض لقاءه الثاني في البطولة والتي خسرها من فريق وحدة عدن بأربعة أهداف دون مقابل .. حظوظ الفريقين في المباراة متساوية وفرصهما مواتية ، لتحقيق الفوز والظفر بأول ثلاث نقاط لهم في البطولة ، للهروب بشكل مؤقت من مؤخرة الترتيب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى