"التربية" بساحل حضرموت تناقش خطة العام الدراسي الجديد

> المكلا «الأيام» خاص

>
عُقِدَ، يوم أمس بمكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل، لقاء موسع بين القيادات التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات.

وكُرِّس اللقاء لتدارس عدد من المواضيع المتعلقة ببدء الدراسة الفعلية للعام الدراسي الجديد، بعد أن تم إصدار التوجيهات للخطة العامة وتحديد الاتجاهات المهمة من قبل الشُعَب والدوائر بمكتب المحافظة ومقترح لخطة النشاط والإشراف من قبل الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات والمناطق التوجيهية على الواقع التربوي والتعليمي.

وخلال اللقاء قال وكيل وزارة التربية والتعليم، مدير مكتب تربية حضرموت، أ. جمال سالم عبدون: "نلتقي اليوم لنضع مجمل الأولويات الخاصة بانطلاقة العام الدراسي الجديد 2019/ 2020، والذي ارتأينا أن يكون عام التوجيه التربوي والتعليمي بالمحافظة، بغية تحسين نوعية التعليم والارتقاء به في حضرموت".

وأضاف بأنه "خلال الأيام القليلة القادمة ستشهد عدد من مديريات المحافظة تدخلات في المشروعات التربوية والتعليمية لتحسين البنية التحتية، وكذا افتتاح أول روضة حكومية بمديرية الضليعة، إضافة إلى توفير شُعب دراسية وتوفير معامل مختبرية وحوسبة وقاعات أنشطة وغيرها من الاحتياجات الضرورية وفقاً للإمكانيات المتاحة".

وأشار الوكيل عبدون إلى أن محافظة حضرموت تشهد إقبالاً كبيراً من الطلاب الوافدين من خارج المحافظة ومن أرياف وقرى في عواصم المديريات، وقد تم وضع خطة مقترحة لعملية الاستيعاب.

وشدد على ضرورة أن تتحمل القيادات التربوية والتعليمية والإدارات المدرسية بالمحافظة والمديريات مسؤولياتها المباشرة في المتابعة والإشراف والتقييم الفعلي في تجهيز وتوزيع وتنفيذ التوجيهات للخطة العامة للعام الدراسي.

وخلص اللقاء إلى تكليف مديري الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات بتنفيذ عدد من القرارات الخاصة بالمتابعة والتقييم والإشراف، تسهم في تطوير الأداء من أول حصة دراسية للعام الدراسي الجديد 2019/ 2020، وانطلاقها وفقاً للتقويم الوزاري.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى