دوري أبطال آسيا: النصر يستضيف السد في اختبار أول في ربع النهائي

> الرياض «الأيام» أ ف ب :

>
 * على رغم الإصابات التي تؤثر على صفوفه ، يسعى النصر السعودي إلى تجاوز عقبة السد القطري ، عندما يستضيفه اليوم الإثنين في الرياض في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم .. ويدخل بطل الدوري السعودي الدور ربع النهائي للمسابقة القارية بصيغتها الجديدة للمرة الأولى في تاريخه ، معززاً بأفضل سجل له في دوري الأبطال بعد تحقيق سلسلة من ست مباريات من دون هزيمة ، آخرها فوزه على الوحدة الإماراتي في إياب دور الـ 16 بنتيجة 3 - 2 (1 - 1 ذهاباً).

 * في المقابل ، سيكون فريق (السد) الباحث عن لقبه الثالث في المسابقة بعد 1989 و2011 ، معززاً بلقب "الكأس السوبر" القطرية التي أضافها إلى لقب الدوري المحلي الذي أحرزه الموسم الماضي ، وذلك على حساب غريمه (الدحيل) ، الذي كان قد أقصاه أيضاً من الدور السابق للمسابقة القارية ، لكن النصر يدخل مباراة اليوم الإثنين على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض بتشكيلة تؤثر عليها الإصابات التي طالت عدداً من لاعبيه لا سيما سلطان الغنام والهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله اللذين لم يكملا المباراة ضد ضمك في المرحلة الأولى من الدوري السعودي هذا الأسبوع .. وبحسب احصاءات الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي، خسر النصر على أرضه ثلاث مباريات من تسع خاضها ضمن المسابقة على أرضه.

 * في المقابل ، يسعى السد إلى فك النحس ، الذي يلازمه على أرض السعودية في المسابقة القارية إذ فشل في تحقيق الفوز في 9 مباريات سابقة خاضها ضمن المسابقة في المملكة (خمسة تعادلات وأربع هزائم) .. لكن المواجهة الأخيرة للفريق القطري ، ضد النصر على أرض الأخير ، تعود إلى دور المجموعات عام 2011، في مباراة انتهت بالتعادل 1 - 1 ومضى بعدها السد إلى رفع كأس المسابقة للمرة الثانية ، وعلى عكس النصر ، يدخل السد المباراة بصفوفه مكتملة باستثناء غياب لاعب وسطه الكوري (نام تاي هي) المبتعد بسبب الإصابة.

 * في المقابل ، يعول تشافي في موسمه الأول كمدرب لفريقه السابق ، على عدد من الأسماء البارزة ، يتقدمها المهاجم الجزائري (بغداد بونجاح) ، والظهير عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا العام الماضي ، إضافة إلى حسن الهيدوس وأكرم عفيف والإسباني جابي .. ووصلت بعثة السد السبت إلى الرياض عن طريق الكويت في ظل انقطاع العلاقات الدبلوماسية والرحلات المباشرة بين الرياض والدوحة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى