بطولة إسبانيا : برشلونة عالق بين إصابة ميسي وعودة نيمار

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> * يحل برشلونة حامل اللقب والذي يحتل المركز التاسع بـ 3 نقاط ، بعد خسارته المفاجئة في الجولة الأولى أمام أتلتيك بلباو ، ضيفًا على أوساسونا الصاعد للدرجة الأولى والذي يتقاسم المركز السابع مع ديبورتيفو ألافيس بـ 4 نقاط بعد فوزه بالجولة الأولى وتعادله في الثانية،
وبانتظار تعافي اسطورته الارجنتينية ليونيل ميسي من الاصابة، واستعادة مرتقبة للبرازيلي نيمار بعد موسمين مخيبين قاريا أمضاهما مع باريس سان جرمان الفرنسي ، كما تنفس جمهور حامل اللقب الصعداء بعد التأقلم السريع لمهاجمه الفرنسي جريزمان ، القادم بصفقة كبيرة من أتلتيكو مدريد ، وسجل بطل العالم ثنائية خلال الفوز الاخير على ريال بيتيس (5 - 2) ، وعلى الأرجح ، سيغيب نجم البرسا وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي عن المباراة حيث يواصل تعافيه من إصابة في العضلة النعلية حرمته من المشاركة خلال أول مباراتين، وأشارت عدة تقارير إسبانية إلى أن ميسي لم يتعاف تماماً من إصابة في ربلة ساقه وأنه سيعود إلى فريقه بعد فترة التوقف الدولية.

 * أما أتلتيكو مدريد ، الذي فاز في الجولة الأولى بهدف دون رد على خيتافي وفي الثانية بنفس النتيجة على ليجانيس ، فيستقبل غداً الأحد إيبار الذي لم يتمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين ويتقاسم حالياً المركز الـ 15مع خيتافي بنقطة .. وقد يستعيد الروخيبلانكوس مهاجمه دييجو كوستا ، بينما سيغيب ألفارو موراتا لإصابته بالتواء في الركبة ، وعلى الرغم من أن إيبار لم يتمكن قط من الفوز على ملعب أتلتيكو مدريد فإن كتيبة المدرب الارجنيتني سيميوني ستسعى لعدم تكرار سيناريو آخر مواجهتين، حل فيهما الفريق ضيفاً على "الروخيبلانكوس" واللتين انتهتا بالتعادل.

 * أما ريال مدريد صاحب المركز الثالث بـ 4 نقاط ، بعد فوزه في أول جولة ، وتعادله في الثانية ، فسيحل ضيفاً غداً الأحد أيضاً، في ختام الجولة على فياريال صاحب المركز الـ 13 بنقطة واحدة .. وسيستعيد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ، لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش ، الذي غاب عن مباراة الفريق الجولة الماضية أمام بلد الوليد للإيقاف .. وسيكون على ريال مدريد ، أن يحسن من خطوطه الدفاعية ، أمام مناورات "الغواصات الصفراء" .. وتتركز الأنظار في مدريد على الاصابات المتلاحقة لريال مدريد الذي أنفق 300 مليون يورو في سوق الانتقالات ، وكان لاعب الوسط الدولي إيسكو آخر المصابين بتمزق عضلي في العضلة ذات الرأسين اليمنى للفخذ.

 * ولم يحدد ريال مدريد مدة غياب لاعبه ، مؤكدأً أنه في مرحلة انتظار "تقييم حالته"، في المقابل ، أشارت صحيفة "آس" الاسبانية أن مدة غياب "هذا النوع من الإصابة تتراوح عادة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع" ..
 * وخاض إيسكو (27 عاماً) مباراة فريقه أمام بلد الوليد أساسياً ، قبل أن يستبدله المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الدقيقة 68 بالمهاجم الصربي الجديد لوكا يوفيتش ، علماً أن اللقاء انتهى بالتعادل 1 - 1 في المرحلة الثانية، ويفتقد الريال جهود الوافد الجديد البلجيكي إدين هازار (المصاب في الفخذ الأيسر) والكولومبي خاميس رودريجيز الذي أصيب في ربلة الساق وابراهيم دياز والبرازيلي رودريجو، كما يغيب جناحه ماركو أسنسيو الذي خضع لعملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة ، وسيغيب لأشهر، والجناح الأيسر الفرنسي فيرلان مندي القادم مطلع الموسم من ليون والذي يعاني من إصابة في ربلة الساق.

 * وفي باقي مباريات الجولة يلتقي خيتافي مع ألافيس وليفانتي مع بلد الوليد وريال بيتيس مع ليجانيس اليوم السبت ، فيما يلتقي فالنسيا مع ريال مايوركا واسبانيول مع غرناطة غداً الأحد.











> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى