أبطال أوروبا : برشلونة مع دورتموند وإنتر وتجدد الموعد بين يوفنتوس وأتلتيكو

> موناكو «الأيام» أ ف ب :

>
* أسفرت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، التي أقيمت يوم أمس الأول الخميس في موناكو ، عن مجموعات متوازنة نسبياً ، أقواها (المجموعة السادسة) التي تجمع برشلونة الإٍسباني ببوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي ، فيما يجدد يوفنتوس الإيطالي الموعد مع أتلتيكو مدريد الإسباني في المجموعة الرابعة.

 * وكان قطبا العاصمة الإسبانية الريال وأتلتيكو إضافة الى بوروسيا دورتموند (الخطر الأكبر) على أبطال الدوريات الستة الأعلى تصنيفاً وحاملي لقب دوري الأبطال و"يوروبا ليج" .. وجاء الغريم ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (13 آخرها ثلاثة على التوالي من 2016 حتى 2018) مع باريس سان جرمان الفرنسي في المجموعة الأولى ، إلى جانب كلوب بروج البلجيكي وغلطة سراي التركي ، ويتجدد الموعد بين ريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان وباريس سان جرمان ، الذي أقصي على يد النادي الملكي ، في ثمن نهائي موسم 2017 - 2018 حين خسر بمجموع المباراتين 2 - 5.

 * ووضعت القرعة ليفربول حامل اللقب في المجموعة الخامسة بصحبة نابولي الذي التقاه في الدور ذاته الموسم الماضي ، وتبادلا الفوز بنتيجة واحدة 1 - صفر .. وتضم المجموعة أيضا سالزبورج النمسوي وجنك البلجيكي ، فيما وقع توتنهام وصيف البطل في المجموعة الثانية بصحبة عملاق بافاريا بايرن ميونيخ وأولمبياكوس اليوناني وريد ستار بلجراد الصربي.

 * وسيتجدد الموعد بين يوفنتوس وأتلتيكو في المجموعة الرابعة ، التي تضم أيضاً باير ليفركوزن الألماني ولوكوموتيف موسكو الروسي، بعد أن تواجها في الدور ثمن النهائي الموسم الماضي حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز قطب مدريد 2 - صفر على أرضه، قبل أن يخسر إياباً بثلاثية نظيفة سجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
 * وأسعفت القرعة فريق مانشستر سيتي (بطل انجلترا) ومدربه الإسباني جوسيب جوارديولا ، إذ وقع الـ"سيتيزينس" في المجموعة الثالثة إلى جانب شاختار دانييتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي والوافد الجديد أتالانتا الإيطالي.

 * وسيكون الصراع في المجموعة الثامنة مفتوحاً على مصراعيه ، بوجود تشلسي الانجليزي ، وأياكس أمستردام الهولندي ، الذي وصل إلى نصف النهائي الموسم الماضي بعدما أقصى يوفنتوس في الدور الذي سبقه ، وفالنسيا الإسباني وليل الفرنسي.
 * هذا وستقام الجولة الأولى من دور المجموعات في 17 و18 سبتمبر ، على أن تكون الجولة السادسة الأخيرة ، في 10 و11 ديسمبر، فيما يقام النهائي في 30 مايو على ملعب أتاتورك الاولمبي بتركيا.

 * وضمت المجموعة الأولى : باريس سان جيرمان ، ريال مدريد ، كلوب بروج ، غلطة سراي .. أما المجموعة الثانية فقد ضمت بايرن ميونيخ وتوتنهام وأولمبياكوس وريد ستار ، المجموعة الثالثة : مانشستر سيتي ، شاختار ، دينامو زغرب ، وأتلانتا .. المجموعة الرابعة: يوفنتوس ، أتليتيكو مدريد ، بايرن ليفركوزن ولوكوموتيف موسكو .. المجموعة الخامسة : ليفربول ، نابولي ، سالزبورج ، وجينك ، المجموعة السادسة : برشلونة ، بروسيا دورتموند ، إنتر ميلان وسلافيا براج ، المجموعة السابعة : زينيت ، بنفيكا ، ليون ، ولايبزيج ، المجموعة الثامنة : تشيلسي ، أياكس ، فالنسيا ، وليل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى