يوروبا ليج : قرعة متوازنة إلى حد كبير والمهمة الأصعب لأرسنال

> موناكو «الأيام» أ ف ب :

>
* أسفرت قرعة مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" التي سحبت أمس الجمعة في موناكو عن مجموعات متوازنة إلى حد كبير بحكم توزيع الفرق المشاركة على مستويات ، وكانت المهمة الأصعب لأرسنال الانجليزي (وصيف البطل) ، إذ سيواجه إينتراخت فرانكفورت الألماني .. ومع وضع الفرق الكبيرة بحسب تصنيف الاتحاد القاري في المستوى الأول ، مثل : أرسنال وإشبيلية الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (5 آخرها ثلاثة متتالية بين 2014 و2016) ، ومانشستر يونايتد الانجليزي بطل 2017 ، أو لاتسيو وجاره روما الإيطاليين وبورتو البرتغالي ، كان من الطبيعي أن تأتي القرعة متوازنة دون مواجهات من العيار الثقيل.

 * وجاء إشبيلية ، المتخصص بالمسابقة القارية الثانية ، من حيث الأهمية بعد دوري الأبطال ، في المجموعة الأولى ، إلى جانب أبويل القبرصي وقره باج الأذربيجاني ودوديلانج اللوكسمبورجي ، ما يجعله مرشحاً طبيعياً لتصدر المجموعة ، على غرار مان يونايتد ، الذي اعتاد المشاركة في دوري الأبطال ، لكنه أنهى الموسم الماضي من الدوري الممتاز في المركز السادس ، ما أعاده إلى المسابقة التي أحرز لقبها عام 2017 .. ويلتقي فريق المدرب النروجي أولي جونار سولسكاير ضمن المجموعة الثانية عشرة الأخيرة مع أستانا الكازخستاني وبارتيزان بلجراد الصربي وألكمار الهولندي ، فيما يعتبر إينتراخت فرانكفورت الألماني ، بطل 1980 (كأس الاتحاد الأوروبي حينها) المنافس الأبرز في المجموعة السادسة لأرسنال الذي يكتفي بالمشاركة في "يوروبا ليج" للموسم الثالث توالياً ، بعد أن دأب على أن يكون بين كبار دوري الأبطال دون انقطاع منذ موسم 1998 - 1999 .. وتضم مجموعة الفريق اللندني أيضاً كلاً من : ستاندار لياج البلجيكي وفيتوريا شيتوبال البرتغالي.

 * وفي المجموعة الخامسة يتجدد الموعد بين سلتيك بطل اسكتلندا وكلوج الروماني اللذين تواجها هذا الموسم في الدوري التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا حين فاز الأخير 5 - 4 بمجموع المباراتين ، قبل أن يخرج في الدور الفاصل على يد سلافيا براج التشيكي .. ولن تكون المجموعة سهلة على سلتيك أو كلوج ، إذ تضم لاتسيو ورين الفرنسي ، والأمر ذاته ينطبق على عملاق اسكتلندا الآخر (رينجرز) الذي وقع في المجموعة السابعة إلى جانب بورتو وفينورد الهولندي ويونج بويز السويسري .. وتقام الجولة الاولى من دور المجموعات في 19 سبتمبر والسادسة في 12 ديسمبر.

 * وكان تشلسي الانجليزي توج باللقب الموسم الماضي ، على حساب جاره اللندني أرسنال ، لكنه يشارك في دوري الأبطال، ليس بسبب احرازه اللقب (بطل يوروبا ليج يتأهل إلى دور المجموعات من دوري الأبطال) ، بل لأنه حل أيضاً ثالثاً في الدوري الممتاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى