بطولة ألمانيا: بايرن يلتهم ماينتس بنصف دزينة من الأهداف

> برلين «الأيام» أ ف ب :

>
* فرض بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية واقعيته على ماينتس الأخير والتهمه بنصف دزينة 6 - 1 أمس السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم .. وتناوب ستة لاعبين على التسجيل في الفريق البافاري ، بينهم البولندي ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده إلى ستة أهداف مستعيدا صدارة الهدافين ، بعد اختصاره أهداف بايرن في أول جولتين : إثنان في مرمى هرتا برلين (2 - 2) وثلاثية في مرمى شالكه (3 - 1) .. وهذه أول مرة منذ 1998 يسجل لبايرن ستة لاعبين مختلفين في مباراة واحدة من الدوري، عندما فاز على هانزا روستوك بالنتيجة عينها.

 * واستفاد بايرن من تعثر فرايبورج مع كولن (1 - 2) ليرتقي مؤقتاً الى المركز الثاني ، بسبع نقاط بفارق نقطتين عن لايبزيج المتصدر الذي افتتح المرحلة بفوز صريح الجمعة على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3 - 1 بثلاثية المهاجم الدولي تيمو فيرنر .. ودفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بلاعبيه الجديدين (البرازيلي كوتينيو) المعار من برشلونة الإسباني و(الكرواتي إيفان بيريشيتش) نجم انتر الايطالي السابق في خط الوسط ، بالاضافة الى المدافعين الفرنسيين بنجامان بافار ولوكاس هرنانديز القادم بصفقة كبيرة .. وفي ظل التغييرات التي أجراها كوفاتش جلس أمثال المهاجمين : توماس مولر وسيرج جنابري ولاعبي الوسط الفرنسي كورنتان توليسو وليون جوريتسكا على مقاعد البدلاء.

 * وخيمت على مباريات السبت الأهداف العكسية خصوصاً في مباراة شالكه وضيفه هرتا برلين (3 - صفر) .. وأصبح هرتا برلين أول فريق منذ هانوفر عام 2009 يسجل هدفين في مرماه في مباراة واحدة ، عبر نيكلاش شتارك (38) والهولندي كريم رقيق (48)، قبل أن يضيف الانجليزي جونجو كيني الثالث للأزرق الملكي الذي حقق فوزه الاول هذا الموسم.

 * وبعد فوزين مبكرين ، سقط فرايبورج على أرضه أمام كولن 1 - 2 برغم تقدمه عبر رافايل تشيشوس (40) أيضا بهدف عكسي ، لكن كولن حقق فوزه الأول عندما عادل الفرنسي أنطوني موديست (52) ثم خطف التونسي الياس السخيري هدف الفوز من مجهود فردي جميل في اللحظات القاتلة (90+2).
 * وخسر باير ليفركوزن أولى نقاطه هذا الموسم ، بتعادله السلبي على أرضه مع هوفنهايم ، فيما تعادل فولفسبورج مع ضيفه بادربورن 1 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى