مونديال السلة 2019 : اكتساح إسباني لتونس وبداية صربية وإيطالية قوية

> جوانجو «الأيام» أ ف ب :

>  حقق المنتخب الإسباني فوزا ساحقا على نظيره التونسي 101 - 62 في اليوم الأول لنهائيات كأس العالم 2019 لكرة السلة المقامة في الصين ، والذي شهد فوزا مشابها للمنتخب الصربي على أنجولا ، وللإيطالي على الفيليبيني.
 * وقاد ريكي روبيو لاعب فريق فينيكس صنز الأميركي إسبانيا إلى تحقيق الفوز ضمن منافسات المجموعة الثالثة ، التي أقيمت في مدينة جوانجو الصينية ، بتسجيله 17 نقطة جعلت منه أفضل مسجل في المباراة.

 * وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الثالثة ، تلقى المنتخب الإيراني خسارة بفارق نقطتين فقط أمام بورتوريكو81 - 83 لتتصدر إسبانيا الترتيب برصيد نقطتين ، وبفارق النقاط أمام بورتوريكو.
 * إلى ذلك كاد منتخب ساحل العاج يحقق مفاجأة كبيرة بحق المنتخب الصيني المضيف، عندما تقدم عليه في الربع الأول وتعادل وإياه في ختام الثاني بنتيجة 29 - 29 ، قبل أن يتمكن المنتخب الأحمر من التفوق في الشوط الثاني ، وإنهاء المباراة لصالحه في بكين بنتيجة 70 - 55 .. وبرز في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الأولى ، الصيني آيلون جوو الذي كان أفضل مسجل مع 17 نقطة أضاف إليها تسع تمريرات حاسمة .. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها ، حسمت بولندا لقاءها ضد فنزويلا بفوز مريح 80-69.

وفي مباريات أمس السبت ، حققت صربيا بداية بلا رحمة بفوز كاسح على أنجولا 105 - 59 في المباراة الافتتاحية ضمن منافسات المجموعة الرابعة .. ويأمل المنتخب الذي حل وصيفا للولايات المتحدة في النسخة الأخيرة عام 2014 ، في استغلال غياب العديد من النجوم عن تشكيلة المنتخب الأميركي الباحث عن لقبه الثالث تواليا ، للتتويج للمرة الأولى كبلد مستقل.

 * وفي مباريات أخرى أقيمت أمس السبت ، حقق المنتخب الروسي فوزا صعبا في المجموعة الثانية ، على نيجيريا بنتيجة 82 -77 ، في مباراة أنهى الروس شوطها الأول متقدمين 40 - 35 .. لكن المنتخب الإفريقي قدم ربعا ثالثا قويا تمكن في ختامه من معادلة النتيجة، وصولا الى التقدم في مطلع الربع الأخير والبقاء ضمن المنافسة بنتيجة 75 - 75 قبل أقل من دقيقة على نهاية المباراة ، قبل أن تتمكن روسيا من فرض كلمتها في الثواني الأخيرة .. ويبدأ المنتخب الأميركي الدفاع عن لقبه اليوم الأحد ضد الجمهورية التشيكية ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا تركيا واليابان.

 * ويخوض المنتخب الأردني مباراته الأولى اليوم ضد جمهورية الدومينيكان في المجموعة السابعة التي تضم أيضا فرنسا وألمانيا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى