بطولة انجلترا : ليفربول والسيتي يستعرضان ويونايتد وتشلسي يتحسران

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * قدم ليفربول المتصدر ، ومانشستر سيتي حامل اللقب ، عرضين هجوميين ، أثمرا فوزين سهلين أمس السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ، بينما واصل مانشستر يونايتد وتشلسي إهدار النقاط في بداية الموسم الجديد.
 * وفاز ليفربول 3 - صفر على مضيفه بيرنلي ، بينما اكتسح مانشستر سيتي ضيفه برايتون برباعية نظيفة ، بينها هدفان للنجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو .. في المقابل اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل 1 - 1 مع مضيفه ساوثهامبتون ، محققاً نقطته الثانية فقط ، في آخر ثلاث مباريات ، وفرّط تشلسي بتقدمه 2 - صفر ليكتفي بتعادل قاتل مع ضيفه شيفيلد يونايتد 2 - 2.

 * ورفع ليفربول وصيف الموسم الماضي سجله في مباريات الدوري المحلي إلى 13 فوزا متتاليا للمرة الأولى في تاريخه ، بحسب موقع "أوبتا" للإحصاءآت الرياضية .. واستعاد الفريق الأحمر صدارة الترتيب في ختام مباريات أمس بعدما قدم ضغطا هجوميا مفتوحا لا سيما في الشوط الأول أثمر هدفين عبر النيوزيلندي كريس وود خطأ في مرمى فريقه (33) والسنغالي ساديو مانيه (37) ، والثالث للبرازيلي روبرتو فيرمينو قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق .. وحافظ ليفربول على سجله المثالي هذا الموسم، محققا الفوز الرابع تواليا ليرفع رصيده الى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي .. وأتى فوز ليفربول بعد تقديم السيتي عرضا هجوميا بلا هوادة اكتسح من خلاله برايتون 4 - صفر ، عكّرته إصابة مدافعه الفرنسي إيمريك لابورت.

 * وسحق السيتي ضيفه معتمدا على أجويرو والجزائري رياض محرز والانجليزي رحيم ستيرلينج ، وخلفهم البلجيكي كيفن دي بروين.
 * وكان افتتاح المرحلة قد شهد اكتفاء مانشستر يونايتد بالتعادل مع مضيفه ساوثهامبتون ، ليواصل "الشياطين الحمر" بقيادة المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير إهدار النقاط ، إذ أضافوا تعادل أمس الى تعادلهم مع ولفرهامبتون 1 - 1 (المرحلة الثانية) ، وخسارتهم أمام كريستال بالاس 1 - 2 (الثالثة) ، بعد فوز برباعية نظيفة على تشلسي في الأولى.

 * إلى ذلك ، فشل تشلسي بقيادة مدربه ونجمه السابق فرانك لامبارد في تحقيق الفوز على ضيفه شيفيلد يونايتد ، إذ فرّط بتقدمه 2 - صفر بهدفي تامي أبراهام في الشوط الأول (19 و43) ، وتعادل 2 - 2 بهدف لكالوم روبنسون (46) والفرنسي كورت زوما (89) خطأ في مرمى فريقه .. واكتفى تشلسي ، ثالث الموسم الماضي وبطل مسابقة "يوروبا ليج" ، بخمس نقاط من تعادلين وفوز وخسارة هذا الموسم الأول في إشراف مدربه الحالي ونجمه الأسطوري السابق فرانك لامبارد.

 * وفي أبرز المباريات ، حقق ليستر سيتي بطل 2016 فوزا مريحا على ضيفه بورنموث 3 - 1 ، بأهداف جايمي فاردي (12، 73) والبلجيكي يوري تيليمانز (41) ، بينما أتى هدف بورنموث عبر كالوم ويلسون (15).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى