الجالية الجنوبية بأمريكا: نثمن موقف الولايات المتحدة والتحالف ضد الإرهاب

> واشنطن «الأيام»:

> عبرت الجالية الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها جراء الأحداث التي عصفت بالمحافظات الجنوبية، مؤكدة أن تلك الأحداث تعتبر "من أكثر الأزمات خطورة وتعقيدا على وطننا الحبيب الجنوب، والناتجة عن تكالب الأعداء عليه بكل ألوانهم العدائية للنيل من سكينته وأمنه ومشروعه السياسي التحرري".
وأكدت الجالية، في بيان لها، أمس الأول، على تأييدها المطلق ودعمها الكامل لموقف الحكومة الأمريكية المناهض والمقاوم للإرهاب الدولي، وفي الجزيرة العربية على وجه التحديد، مشيدة بدور دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات والدور الريادي للمجلس الانتقالي الجنوبي في مكافحة جماعات الإرهاب في المحافظات الجنوبية.

وفيما يلي نص بيان الجالية الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية:
"نتابع بقلق واهتمام شديدين منذ قرابة الشهر التصعيد الخطير للأحداث الهامة التي عصفت بوطننا الجنوبي العزيز، حيث مرَّ ولا يزال بواحدة من أكثر أزماته خطورة وتعقيدا جراء تكالب الأعداء عليه بكل ألوانهم العدائية للنيل من سكينته وأمنه ومشروعه السياسي التحرري.
فقد كشفت قوى الإرهاب اليمنية والتي تنطوي تحت مظلتها داعش والقاعدة عن وجهها الأكثر إجراما ودموية من خلال مخططها القذر، والذي دشنته بعملياتها الإرهابية الغادرة مطلع الشهر المنصرم؛ حيث استهدفت معسكر الجلاء وقسم شرطة الشيخ عثمان، والذي راح ضحيته العشرات من الجنود والضباط والمواطنين بين شهيد وجريح كان في مقدمتهم القائد العميد منير أبو اليمامة اليافعي رحمة الله عليه.

لقد أوضحت بجلاء هذه الأحداث بتداعياتها الأخيرة في كل من شبوة وأبين وعدن ومن قبلها الهجوم الحوثي الغاشم على الضالع على مدى وحجم تكالب قوى الإرهاب مما يتطلب من الجميع الوقوف وقفة جادة وحازمة لتطويق ومحاصرة آفة هذا الإرهاب الذي يستظل بحكومة (الشرعية اليمنية) وقطع دابره عن أرض جنوبنا الحبيب.
وعليه تؤكد جالية أبناء الجنوب على التالي:

أولا: تأييدها المطلق ودعمها الكامل لموقف الحكومة الأمريكية المناهض والمقاوم للإرهاب الدولي، وفي الجزيرة العربية على وجه التحديد، وبهذا الصدد تحيي الجالية التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات والمجلس الانتقالي للدور الريادي في مكافحة جماعات الإرهاب على أرض وطننا الأم - اليمن الجنوبي.
ثانيا: تؤكد الجالية الجنوبية رفضها المطلق وإدانتها  للتصرف غير المسؤول الذي أقدم عليه بعض من أبناء جالية العربية اليمنية في أمريكا، وذلك بإحراق علم المملكة العربية السعودية التي تحمل كلمات التوحيد والدوس على رموز وراية دولة الإمارات العربية المتحدة.

ثالثا: إن الجالية الجنوبية تؤكد دعمها الثابت للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقود هذه المرحلة من مسيرة شعبنا بوضع الوطن الجنوبي فوق كل اعتبار، وتأييدها المطلق للقوات المسلحة الجنوبية الباسلة التي تخوض واحدة من أكثر معاركها شراسة وقدسية كي تطهر كل شبر من وطننا من رجس القتلة والظالمين، مع تهانينا الصادقة لمنتسبيها الأشاوس بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسها الذي يصادف اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019م (أمس الأول).

رابعا: إننا على ثقة مطلقة أن وطننا سيجتاز محنته بوحدة وتلاحم أبنائه الخيرين وجيشه البطل، ونهيب بالجميع أن يرتقوا إلى مستوى التحديات التي تجابه شعبنا بهذه المرحلة العصيبة وسيندحر الإرهاب وينتصر الوطن بإذن الله تعالى.
خامساً: تطالب الجالية كافة المنظمات الدولية وحكومات العالم الحر وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الوقوف إلى جانب الشعب الجنوبي لاستعادة دولته والاعتراف بها من خلال تفعيل قراري مجلس الأمن رقم ٩٢٤ و٩٣١ اللذين يرفضان فرض الوحدة بالقوة المسلحة.

سادساً: إننا في الجالية الجنوبية ومعنا شعبنا الجنوبي الأبي نثمن جهود دول التحالف التي تقوده المملكة العربية السعودية ودوله الإمارات العربية المتحدة إلى جانب شعبنا وقيادته، ونؤكد إصرارنا على تمسك المجلس الانتقالي بخصوصية مشاركته كطرف رئيس يمثل الشعب الجنوبي في أي تفاوضات قادمة وليس كمكون سياسي يمني.

نسأل الله سبحانه وتعالى لشهدائنا الفردوس الأعلى بالجنة، والشفاء لجرحانا الأبطال، والنصر المؤزر لشعبنا وقواته المسلحة الباسلة، والحمد لله رب العالمين".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى