النخبة الشبوانية تستعيد السيطرة على مديرية عزان

> عزان «الأيام» خاص:

> تمكنت القوات المسلحة الجنوبية، أمس، من استعادة السيطرة على مديرية عزان التي انتشرت فيها ميليشيا الإصلاح وعناصر إرهابية قدمت من مأرب والجوف بالتنسيق مع حكومة الشرعية اليمنية.
وذكر لـ «الأيام» مصدر ميداني أن قوات النخبة الشبوانية، بقيادة المقدم محمد سالم البوحر، والمقاومة الجنوبية شنت، فجر أمس، هجوماً على معسكر عزان وحررت مركز المديرية من ميليشيات الإصلاح وكافة العناصر الإرهابية ونشرت مدرعات وأطقما وعشرات الجنود في المنطقة لتأمينها.

وعزان هي ثاني أكبر مدن شبوة بعد العاصمة عتق وتقع جنوب شرقي شبوة، وتفصل بين مدينة عتق وميناء بلحاف لتصدير النفط والغاز.
المصدر ذاته أكد أن مواجهات لا تزال مستمرة في منطقة الروضة المجاورة لعزان، بينما تسعى القوات الجنوبية للتوسع شمالاً باتجاه عتق لتحريرها من قوات الإصلاح والشرعية القادمة من مأرب.

وهنأ نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، شعب الجنوب وقيادته السياسية بتطهير عزان، مؤكداً أن «شبوة وأهلها لن يقبلوا بالغزاة».
وقال في تغريدة بتويتر: «التحالف السعودي الإماراتي صامدٌ ومستمرٌ وباقٍ، وهو التحالف الذي غير وجه المنطقة وأغاظ كل أعداء العرب، إيران، وتركيا، وجماعة الإخوان، ونظام الحمدين في قطر، وحاشا قطر العروبة، ومن أهم أهدافه القضاء على الإرهاب القاعدي والداعشي والحوثي».

وفي وقت لاحق من مساء أمس ذكرت مصادر أن القوات الجنوبية سحبت عددا من مقاتليها في عزان استجابة لنداء تهدئة أطلقته أطراف في التحالف العربي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى