سائقون: تضررت مركباتنا جراء رداءة الطرقات

> عدن «الأيام» وئام نجيب:

>  قال سائقو مركبات في العاصمة عدن إن الطرقات رديئة في عموم مديريات عدن، مؤكدين أن مركباتهم تضررت بسبب عدم إصلاحها.
وقالوا في أحاديث لـ «الأيام»: «منذ زمن ونحن في حالة استياء كبيرة جراء سوء الطرقات، والحلول الترقيعية التي يتم اعتمادها في مشاريع الطرقات التي تم إنجازها والتي سرعان ما تعود إلى وضع أسوأ مما كانت عليه في السابق».

وأضافوا أن الطرقات في عدن بحاجة ماسة لعمل حلول جذرية بتنفيذ مشاريع جادة، «فقد تزايدت الحُفر بشكل كبير في الطرقات الرئيسية والفرعية جراء العملية الخاطئة التي تتم فيها عملية السفلتة».
وأردفوا: «الطرق الرئيسية والفرعية لاتزال غير معبدة وتُعاني الكثير من التشققات، وما يزيد الأمر سوءا هو طفح مياه المجاري التي طالما تملأ تلك التشققات والحفر وتؤدي إلى مشكلات عدة على الركاب والمارين بشكل عام، وحتى ما تم إصلاحه منها فإنه لم يتم لتأهيل البنى التحتية لشبكة الصرف الصحي».

وأكدوا في السياق أن الحفر والمطبات المنتشرة على طول الطرقات أثرت عليهم كثيراً، وأدت لتزايد نسبة الحوادث المرورية، وكذا إعطاب وسائل النقل والمواصلات في مقدمتها العجلات والموازين، وحملوا مسؤولية ذلك مكتب الأشغال العامة والطرق.
وفي ختام أحاديثهم لـ «الأيام» قال السائقون: «غالبية مشاريع الطرقات توقفت عن التنفيذ والإنجاز، ولا نعلم من هي الجهات المعرقلة لذلك، حيث تم تكسير بعض الطرقات لغرض إصلاحها؛ ولكنها لم تصلح بل لا زالت مخربة إلى الآن، مما جعلونا نفضل ما كانت عليه تلك الطرقات في السابق».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى